المحتوى الرئيسى

«وزيرة الهجرة» تستهل زيارتها لأستراليا بلقاء مع أكبر مؤسسة إعلامية

10/11 12:41

استهلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، زيارتها للولاية الأسترالية «سيدني»، بلقاء مع المجموعة الإعلامية «sbs»، التي تعد واحدة من أشهر المؤسسات الاعلامية بأستراليا ويترأسها أحد المصريين المهاجرين، وحضر المقابلات يوسف شوقي القنصل العام لمصر في سيدني.

وعرضت مكرم، على المسئولين، التعاون مع وزارة الهجرة بموافاتهم بالمادة الاعلامية عن المشروعات القومية والتنموية واﻷحداث المصرية الهامة، والمستجدات على الساحة الثقافية والاقتصادية والسياسية، وفرص الاستثمار في مصر، وشهادة «بلادي» الدولارية، ليتم إذاعتها عبر القنوات المختلفة للمجموعة، للمصريين المغتربين؛ لننقل لهم الصورة الحقيقية للوطن ونقلها للمصريين هناك، خاصة أن المؤسسة ترعى التعددات الثقافية والجذور المختلفة للحضارات التي انصهرت في البيئة الأسترالية.

وقالت مكرم، خلال بيان صحفي، إن المؤسسة أكدت ترحيبها بمقترح الاتفاقات، وسيتم بحث آلية تنفيذه وعرضه على وزارة الهجرة في أقرب فرصة، مشيرة إلى أن الإعلام هو أحد أهم وسائل ربط الطيور المهاجرة بالوطن الأم، ويجب أن تكون لنا أذرع إعلامية تقدم الصورة الصحيحة بعيدا عن التزييف أو تغيير الحقائق عبر قنوات مغرضة، مشيرة إلى أن تلك المجموعة هي الوحيدة المتخصصة في أستراليا، بالتحدث بلغات مختلفة.

وقامت الوزيرة، بزيارة للمركز الإعلامي للمؤسسة، حيث التقت برئيس المجموعة المصري المهاجر "مايكل عبيد"، وعرضت أفق التعاون المثمر مع عدد من القيادات الإعلامية بالقنوات من أصول مصرية.

وأجرت «مكرم»، مقابلة مع التلفزيون الأسترالي، حيث استعرضت المستجدات على الساحة الداخلية المصرية، كما أجرت مقابلة إذاعية مع راديو «عربي 24»، وتم عرض خلال اللقاء كل ما يهم المصريين بالخارج واهتمامات العرب الممثلين بنحو 20 جالية مختلفة في أستراليا، منهم جاليات (عراقية، وسودانية، وسورية، ومصرية).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل