المحتوى الرئيسى

"ثقافة أسيوط" تستعد لمؤتمر بحثي في 12 قرية

10/11 10:57

أعلن ضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط، بدء اتخاذ إجراءات تجهيز إحدى قاعات قصر ثقافة المحافظة لتعمل كدور عرض سينمائي بديلا عن سينما "رينسانس" التي تم بيعها.

وقال: "لا يصح أن تكون أسيوط أكبر محافظات الصعيد بلا دور عرض سينما ودورنا كمسؤولين عن القطاع الثقافي أن نتعاون مع مسؤولي الجهاز التنفيذي لإيجاد البديل".

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده بعدد من القيادات الثقافية بالفرع لمناقشة سبل تنظيم آليات العمل الثقافي وإمكانية عمل دمج بين الإدارات وبعضها البعض وتنظيم قاعدة بيانات الأنشطة الثقافية المقبلة وبحث ما يلزم المواقع الثقافية من تجهيزات حتى تتمكن المواقع الثقافية من خدمة الجمهور.

وأكد خلال الاجتماع إمكانية إقامة نشاط ثابت مع مراكز الشباب بجميع المواقع الثقافية وتنفيذ عروض الفرق الفنية بمواقع منها القوصية وساحل سليم وأسيوط.

وشدد على ضرورة وجود مسؤول إعلام بجميع المواقع الثقافية وحضور دورة تدريبية بالقاهرة لتطوير الإعلام بفرع ثقافة أسيوط وعمل برنامج دوري ثقافي وفني بالتعاون مع جامعة أسيوط وتشكيل لجنة لطرح المقترحات حول البرنامج.

وأشار مدير عام الثقافة إلى تنفيذ 5 مسرحيات على الأقل في 5 مدارس في تعاون مشترك بين وزارتي التربية والتعليم والثقافة، وإنشاء مسرح عرائس للطفل مع وجود بعض المواقع التي بها مسرح عرائس وكذلك تفعيل عروض السينما على مستوى فرع ثقافة أسيوط وتجهيز بعض المواقع الثقافية بأجهزة عرض سينمائي وترشيح مسؤول سينما بجميع المواقع الثقافية وتدريبهم على استخدام الأجهزة مع تقديم خطة العروض الأفلام ومحاضر لشرح الفيلم وتقديم مدى الاستفادة منه.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل