المحتوى الرئيسى

إجراءات أمنية مشددة بمساجد "آل البيت"

10/11 11:51

"الأوقاف": لن نسمح بممارسات طائفية

قالت مصادر إن الأجهزة الأمنية أنهت استعداداها لتأمين منطقة "الحسين" في ذكرى عاشوراء التي توافق اليوم الثلاثاء، لمنع احتفالات الشيعة وممارسة الطقوس الخاصة بهم بالقرب من مسجد "الحسين"، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات أمنية لمنع تسلل الشيعة إلى محيط المسجد وأضرحة آل البيت على مستوى الجمهورية.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن الأجهزة الأمنية لن تسمح للشيعة باتخاذ أية مواقف استعراضية بالقرب من مساجد "آل البيت" وستواجه أية محاولات اشتباكات بين الشيعة والمصلين من السلفيين وأهل السنة بمحيط المسجد، في ظل دعوات الجماعة السلفية للحشد بالقرب من مساجد "آل البيت" لاعتراض الشيعة ومنعهم من ممارسة أو إقامة طقوس خاصة بهم.

من جانبه، قال الشيح جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة لن تغلق أي مسجد وأن جميع المساجد تعمل بشكل عادى، ولم يرد قرار من وزير الأوقاف بغلق أى مسجد، محذرًا أى شخص من المساس بالمساجد أو توظيفها سياسيًا أو حزبيًا أو مذهبيًا، وأن الوزارة تلتزم بالقانون ومنهج الأزهر الشريف.

وتابع طابع في تصريحات صحفية، أن الوزارة لن تسمح بأي ممارسات طائفية، لا في ذكرى عاشوراء أو غيرها، وأن أي محاولات لاستعراضات طائفية، خاصة في مساجد "آل البيت" ستواجه بكل حسم وبالقانون.

نرشح لك

Comments

عاجل