المحتوى الرئيسى

صوت نواب العرب ينطلق من "شرم الشيخ"

10/11 09:14

يعقد البرلمان العربى برئاسة أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربى، الجلسة الأولى لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعى الثانى، وذلك بمدينة شرم الشيخ، بحضور النواب الأربعة، وهم اللواء سعد الجمال، والنائبة شادية خضير، والنائب أحمد رسلان، بينما يؤدى النائب علاء عابد اليمين الدستورية لإعلان عضويته، ويصدق البرلمان على نتائج اجتماعات لجانه الأربعة أمس، وترتيب أوراقها لدور الانعقاد الحالى.

البرلمان العربى يفتتح دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعى الثانى بمدينة شرم الشيخ

يعقد البرلمان العربى برئاسة السيد أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربى جلسته الأولى من دور الانعقاد الأول 2016 - 2017م للفصل التشريعى الثانى اليوم الثلاثاء الموافق 11 أكتوبر 2016م، بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

وتسبق جلسة البرلمان اجتماعات لجانه الأربعة الدائمة أمس الإثنين، 10 أكتوبر 2016م، حيث تناقش اللجان محاور وأسس خطط عملها خلال دور الانعقاد الأول على أن يتم إقرارها حال إعادة تشكيلها 9 أكتوبر.

وافتتح مكتب البرلمان العربى اجتماعه الأول للفصل التشريعى الجديد عشية يوم 9 أكتوبر ومن أهم الموضوعات على جدول أعماله، المصادقة على جدول أعمال الجلسة واجتماعات اللجان.

والمسؤول الإعلامى للبرلمان العربى: الجلسة العامة للبرلمان العربى تصدق على خطط لجانه

وقال عثمان موسى، مسؤول الإعلام للبرلمان العربى، إن اللجان الأربعة الخاصة بالبرلمان اجتمعت أول أمس الإثنين، لإعداد أوراقها حول دور الانعقاد السابق، والعمل على عرض أولوياتها لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعى الثانى للبرلمان العربى.

وأشار "موسى"، أن اللجان الأربعة وهى "لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومى، ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب"، لافتا إلى أنه للبرلمان أن يشكل لجاناً دائمة أخرى، وله أن يؤلف لجاناً مؤقتة أو خاصة أو مشتركة أو فرعية تنتهى بانتهاء الغرض الذى شكلت من أجله.

وتابع "موسى"، أنه يتم اختيار أعضاء اللجان على أساس الاختصاص العلمى أو المهنى أو المؤهلات الشخصية للعضو"، وافتتحت هذه اللجان اجتماعاتها بتحديد أوراقها، ومن المقرر أن تعتمد الجلسة العامة، ما ناقشته هذه اللجان أمس.

علاء عابد يؤدى اليمين الدستورية لعضويته بالبرلمان العربى فى حضور الجمال

بينما يؤدى النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بالبرلمان المصرى، اليمين الدستورية لعضويته بالبرلمان العربى، بحضور كل من اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية، والنائبة شادية خضير، والنائب أحمد رسلان، والذين أدوا اليمين سابقا بالجلسة العامة بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وأكدت شادية خضير، عضو البرلمان العربى، أن النواب المصريين وعلى رأسهم اللواء سعد الجمال سعيدين باستضافة البرلمان العربى فى جلسته الافتتاحية بمدينة السلام "شرم الشيخ"، التى أعلنت رسالة قوية إلى العالم كله، حيث قدرتها على استضافة فاعليات كبرى كاجتماعات البرلمانيين العربى والإفريقى، مشيدة بالتأمين الكامل من قبل رجال الداخلية.

وتابعت "خضير"، أن أعضاء البرلمان العربى برئاسة أحمد الجروان، أعربوا عن سعادتهم باستقبال شرم الشيخ واستضافتها لهم، والتأكيد على عودة دور مصر القوى فى ريادة المنطقة من جديد، وعلى سعادتهم العارمة بهذه العودة.

بالصور.. مفيد شهاب وعلى مصيلحى فى احتفالية "150 عام برلمان"

بالفيديو.. شريف إسماعيل من شرم الشيخ: سنعدل قانون الاستثمار قريبًا

برلمانى سودانى: اجتماعات السيسى والبشير حسمت موقف "الخرطوم" من سد النهضة لصالح مصر

أول تعليق رسمى على "تعويم الجنيه".. شريف إسماعيل: ضمن برنامجنا مع البنك المركزى"فيديو"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل