المحتوى الرئيسى

تقرير.. كيف يستغل الزمالك نصيحة جوزيه ويلعب على "عمى" صن دوانز؟

10/11 19:58

تترقب جماهير الكرة المصرية بشغف نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الشهر بين الزمالك ممثل مصر وصن دوانز من جنوب أفريقيا، وهو النهائي الذي يخوضه الأبيض لأول مرة منذ 14 سنة.

وقبل أن يذهب الزمالك إلى جنوب أفريقيا لمواجهة صن داونز، نعود بالذاكرة 15 عاماً إلى الوراء وقت أن تعرفت جماهير الكرة المصرية على فريق صن دوانز بطل جنوب أفريقيا في نهائي دوري الأبطال.

في عام 2001 تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا تحت قيادة مدربه الجديد وقتها مانويل جوزيه ليصطدم بفريق صن داونز من جنوب أفريقيا ويخوض مباراة الذهاب خارج أرضه.

الأهلي تعادل في جنوب أفريقيا بهدف لكل فريق بعدما سجل سيد عبد الحفيظ هدف الأحمر، وفي الإياب سجل خالد بيبو ثلاثة أهداف ليفوز بطل مصر بثلاثية نظيفة ويتوج باللقب.

مانويل جوزيه قال في تحليله لهذه المباراة أنه استغل الجانب الأعمى في فريق صن داونز وهو دفاعه، فقد كان الفريق الجنوب أفريقي مميز في الوسط والهجوم ولكن الثغرة كانت في الخط الخلفي، خاصة عند لعب الكرات البينية خلف المدافعين.

جوزيه قال أنه ترك الاستحواذ للفريق الجنوب أفريقي وتراجع للدفاع ولعب الكرات المرتدة حتى عندما استضاف صن دوانز في استاد القاهرة، والنتيجة كانت فوز كبير بثلاثية نظيفة من مرتدات.

لمشاهدة هدف الأهلي في صن دوانز في جنوب أفريقيا اضغط هنا

لمشاهدة ثلاثية الأهلي في صن دوانز نهائي 2001 اضغط هنا

فريق الزمالك خسر ذهاباً وإياباً في مرحلة المجموعات في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم من صن دوانز، وهذا لن يكون مقبولاً إذا حدث في نهائي البطولة التي يحلم جمهور الأبيض في تحقيقها بعد غياب منذ عام 2002.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل