المحتوى الرئيسى

هبوط أسهم تويتر

10/11 16:01

اسهم تويتر هبطت بواقع 2.82 دولار الى 17.03 دولار أي 14 في المئة خلال التعاملات المبكرة يوم الاثنين

تويتر يسجل أبطأ زيادة في العائد ربع السنوي منذ عام 2013

لندن: هبطت أسهم شركة تويتر بنسبة زادت على 14 في المئة خلال تعاملات يوم الاثنين في أعقاب تقارير تؤكد أن الشركات التي كان من الجائز أن تتنافس على استملاك موقع المدونات الصغرى فقدت رغبتها في الشراء.  

وكانت أسهم تويتر قد ارتفعت بحدة في سبتمبر وسط تكهنات بأن شركات كبرى بينها غوغل ترغب في استملاكها. ولكنها هبطت بواقع 2.82 دولار الى 17.03 دولار أي 14 في المئة خلال التعاملات المبكرة يوم الاثنين بعد ان ذكرت شبكة بلومبرغ ان من المستبعد ان تتلقى تويتر عروضاً لشرائها. 

وعملت شركات مثل الفابيت التي تملك غوغل وشركة سيلز فورس التكنولوجية العملاقة وشركة والت ديزني مع بنوك استثمارية كبيرة بشأن الاستحواذ على خدمة التواصل الاجتماعي بمدونات لا تزيد على 140 حرفاً ورمزاً.  ولكن شبكة بلومبرغ قالت ان هذه الشركات كلها قررت ألا تمضي قدماً بمحاولة استملاك تويتر.  

وكانت أسهم تويتر هبطت بحدة في نهاية الاسبوع الماضي بعد ان ذكر موقع "ريكود" الاخباري الذي يتابع الشركات التكنولوجية ان غوغل وابل قررتا ألا تشتريا شركة توتير التي تواجه مصاعب في استدراج مستخدمين جدد وتحقيق ايرادات مالية من الموقع.  

وعادت اسهم تويتر الى مستواها قبل انطلاق التكهنات بشأن عرض الشركة للبيع في 23 سبتمبر الماضي.  واتفقت شركة التواصل الاجتماعي التي عُوّمت في البورصة اواخر 2013 مع مجموعة غولدمان ساكس لتولي عملية البيع. 

وكان رئيس تويتر التنفيذي وأحد مؤسسي الشركة جاك دورسي معارضاً لبيعها ولكن  رفيقه في تأسيس الشركة وعضو مجلس ادارتها ايفان وليامز وقف مع البيع.  وافادت تقارير بأن تويتر كانت تراهن على ابرام صفقة البيع قبل ان تنشر نتائج ادائها المالي للفصل الأخير في 27 اكتوبر. 

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل