المحتوى الرئيسى

"نيازا" تقلص خسائرها إلى 490 ألف جنيه خلال العام المالي 2015/2016

10/11 15:49

اعتمدت الجمعية العامة لشركة النصر للأجهزة الكهربائية والإلكترونية نيازا ، في اجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، القوائم المالية للشركة عن نتائج أعمالها للعام المالي 2015/2016 بصافي خسارة 0.490 مليون جنيه بعد التعديل، مقابل صافي خسارة 4.2 مليون جنيه للعام السابق.

ووفقا للقوائم المالية للشركة المقدمة للجمعية العامة، أظهرت نتائج أعمالها للعام 2015/2016 صافي ربح 5.7 مليون جنيه، لكن الجمعية انتهت إلى تحميل قائمة الدخل بالمكافأة السنوية للعاملين، بما ترتب عليه إظهار الخسارة المشار إليها.

وأوضح تقرير مجلس الإدارة المقدم إلى الجمعية أن هذه المؤشرات تعكس نجاح جهود الشركة في تحسين الأداء وتقليص الخسائر إلى معدلات متدنية تعزز فرص تحسن نتائج الأعمال في الفترة المقبلة.

وقال المهندس أحمد يونس، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن إيرادات النشاط الجاري هذا العام بلغت 111.7 مليون جنيه مقابل 97 مليون جنيه في العام السابق، بمعدل نمو 15% رغم المنافسة الشديدة وإغراق السوق بالمنتجات المستوردة منخفضة الجودة.

وأوضح أن الشركة استثمرت هذا العام نحو 900 ألف جنيه لتطوير معدات مصانعها، خاصة مصنع اللمبات الليد الموفرة للطاقة التي بلغت مبيعاتها نحو 14.1 مليون جنيه، مواكبة لتوجه الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.

وأكدت الجمعية العامة على ضرورة الاستغلال الأمثل للطاقات الإنتاجية غير المستغلة وانتهاج سياسة إنتاجية وفقا لمتطلبات السوق لتعظيم الايرادات وسرعة التصرف في المخزون الراكد بما يعود بالنفع على الشركة، مع التزام الاشتراطات البيئية المقررة.

وأقرت الجمعية صرف العلاوة الدورية للعاملين اعتبارا من 1/7/2016 مع التزام القواعد المرعية.

من ناحية أخرى، وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة على استمرار الشركة في اداء نشاطها رغم تجاوز مجمع خسائرها نصف رأس المال المصدر، وذلك في ضوء ما أوضحه تقرير مجلس الإدارة من تطور نتائج الأعمال بما يعزز فرص تحسن مؤشرات الأداء في الفترة المقبلة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل