المحتوى الرئيسى

سامسونغ توقف بيع غالاكسي نوت 7 وتدعوا لإغلاقه فورا

10/11 12:54

أوقفت شركة سامسونغ اليوم الثلاثاء 11 تشرين الأول / أكتوبر 2016 مبيعاتها العالمية من الهاتف الذكي "غالاكسي نوت 7" بأثر فوري ونصحت المستخدمين بإغلاق هذا الجهاز وعدم استخدامه وذلك بعد عدة تقارير تفيد باشتعال النار فيه. وقالت الشركة التكنولوجية الكورية الجنوبية العملاقة في بيان: "لأن سلامة المستهلكين لا تزال على رأس أولوياتنا، ستطالب سامسونغ جميع شركاء النقل والبيع بالتجزئة عالميا بوقف مبيعات وتبديل أجهزة غالاكسي نوت 7 فيما يجري التحقيق".

 وبدأت سامسونغ في بيع ذلك الهاتف الذكي في 19 آب/أغسطس، لكنها أعلنت عن استدعاء 2.5 مليون وحدة منه على مستوى العالم في أيلول/ سبتمبر عقب تقارير تفيد بأن بعض الأجهزة اشتعلت بها النيران. وأضاف بيان اليوم الثلاثاء "لا نزال ملتزمين بالعمل بجد مع السلطات التنظيمية المناسبة لاتخاذ جميع الخطوات الضرورية لتسوية الوضع".

أوقفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية للإلكترونيات مبيعات هاتفها الذكي الجديد طراز غالاكسي نوت 7 بعد أنباء عن احتراق بعضها بسبب مشاكل في البطارية. (02.09.2016)

بعد إعلان سامسونغ إصلاح العيب في بطارية هاتفها الجديد "غالاكسي نوت 7" تصاعد الدخان من النسخة المعدلة "الخالية من العيوب" واحترقها على متن طائرة أمريكية قبل إقلاعها، فتم إجلاء الركاب منها فورا. (07.10.2016)

وجددت الشركة اليوم الثلاثاء على موقعها الأمريكي عملية استدعاء هواتفها من طراز غالاكسي نوت 7 قائلة إن المستهلكين يستطيعون حاليا مبادلة هواتفهم من هذا الطراز بطراز آخر أو استرداد ما دفعوه.

وقالت اللجنة الأمريكية لسلامة منتج المستهلك إن حجم بطاريات الليثيوم أيون في ذلك الهاتف ربما تكون السبب وراء اشتعال الحرائق به. وأضافت أنها كبيرة للغاية مقارنة بحجم الهاتف، وهو ما يعني أن التركيب الخاطئ قد يؤدي إلى خلل في الدائرة الكهربائية. وتسببت تلك الخطوة في خفض أسهم سامسونغ بنسبة 5% في جلسة التداول الصباحية في سيؤول اليوم الثلاثاء

ع.أ.ج/ ع.ش ( د ب أ)

يتميز الهاتف الجديد من سامسونغ بشاشة كبيرة وبإمكانية تكبير الصور أو المواد المعروضة على الشاشة من خلال تحريك أصابعك في الهواء المحيط بأجهزة الاستشعار للجهاز، وذلك دون الحاجة إلى لمسه. وكذلك إيقاف تشغيل مقاطع الفيديو عندما تبتعد عينا المستخدم عن الجهاز وتحريك الصفحات من الأعلى إلى الأسفل بحركة العين.إضافة إلى تقليب الصفحات عن طريق تحريك أصابعك في المساحة الجانبية للجهاز.

أما جهاز آيفون 5 من أبل فيحمل شاشة حجمها أربع إنشات مزودة بتقنية الريتينا، والتي توفر وضوحا عاليا جدا، ونقاءً ممتازا. الشاشة بدقة 1136 × 640 عالية الوضوح. ويحتوي الهاتف على معالج A6 سريع يعمل بتردد يصل إلى نحو 1 غيغاهيرتز. يبلغ سُمك جهاز أبل 7.6 مليمتر ولا يتعدى وزنه 112 غراما. و آيفون 5 مصنوع من الألمنيوم والزجاج ومقاوم للخدوش.

ما يميزه هو جودة الألمنيوم الجميل والفاخر الذي صُنع منه واحتواؤه على شاشة 4.7 إنشات من نوع Super LCD 3 بدقة 1080×1920 محمية بطبقة من Gorilla Glass 2 العازلة. ويحتوي أيضا على معالج رباعي النواة بتردد 1.7 غيغاهيرتز من نوع Snapdragon 600 مع المعالج الرسومي Adreno 320 وذاكرة أولية بسعة اثنين غيغابايت. ويدعم نظام أندرويد ونظام LTE.

هاتف سوني Xperia Z يحتوي على أول مستشعر صور في العالم يعتمد على تقنية HDR للفيديو في الهواتف الذكية، والتي تستطيع من خلالها التقاط أجمل المشاهد وتصوير الأفلام حتى مع وجود ضوء شديد. ويحتوي الهاتف أيضا على كاميرا بـ 13 مليون بكسل ويدعم نظام أندرويد للتشغيل ويمتلك خصائص وإعدادات سهلة الاستعمال والتغيير.

هاتف Lumia 920 من نوكيا يحتوي على شاشة 4.5 إنشات تعمل بتقنية Nokia PureMotion HD+ من نوع IPS وبدقة 1280 في 768 بيكسل مع حساسية عالية للمس مع نمط عالي السطوع وخصائص لرفع وضوح القراءة تحت أشعة الشمس، بالإضافة إلى معالج ثنائي النواة بتردد 1.5 غيغاهيرتز وكاميرا رئيسية بدقة 8.7 مليون بكسل وخاصية المثبت الصوري وعدسات من "كارل زايس" الشهيرة. يدعم الجهاز نظام ويندوز فون 8.

يحتوي جهاز بلاك بيري على شاشة تعمل باللمس بشكل كامل بقياس 4.2 إنش بدقة 1280 بـ 768، ومعالج من نوع كوالكوم ثنائي النواة بتردد 1.5 غيغاهيرتز، وكاميرا خلفية بدقة 8 مليون بكسل مع فلاش LED ومزودة بتقنية سويفت للتحكم بالصورة، وأخرى أمامية بدقة 2 مليون بكسل. والهاتف مزود بمنفذ يو إس بي و إتش دي إم آي، ولا يوجد مفتاح للعودة إلى الصفحة الرئيسية وما على المستخدم إلا السحب للأعلى للعودة إلى الصفحة الرئيسية.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل