المحتوى الرئيسى

هل يغيب كريم عبدالعزيز عن السينما للعام الثالث بسبب «الزئبق»؟

10/10 22:37

يستعد الفنان كريم عبدالعزيز لخوض تجربة درامية جديدة في مسلسل "الزئبق"، من تأليف وليد يوسف وإخراج وائل عبدالله، ويعد هذا التعاون هو الثاني من نوعه بين الثلاثي، بعد مسلسل "وش تاني" الذي عُرض في رمضان 2015.

اشتهر "أبو علي" بعمله في السينما منذ بداية الألفية، وكان يقوم ببطولة فيلم كل عام، تحديدًا في الفترة بين 2003 و2007، كلهم حققوا نجاحات باهرة، أولهم "حرامية في تايلاند" عام 2003، تلاه "الباشا تلميذ" في 2004 و"أبو علي" في 2005،  كما قام ببطولة فلمين عام 2006، هما "في محطة مصر" و"واحد من الناس"، ثم "خارج عن القانون" عام 2007.

بعدها قلّ عطاء كريم السينمائي، ولم يطل على جمهوره في أي عمل فني عام 2008، ليعود بعدها بفيلم كل عامين، بدايةً من "ولاد العم" في 2009، وصولًا بـ"فاصل ونعود" عام 2011، لتطول المدة بعد ذلك لـ3 سنوات بأخر أفلامه "الفيل الأزرق" عام 2014، والمأخوذ عن رواية حملت نفس الاسم للكاتب الشاب أحمد مراد.

ومن الممكن أن يكون انحدار الذوق الفني، والسينمائي بشكل خاص، هو السبب وراء ابتعاد كريم عن الشاشة الكبيرة، في حين صار يفضل الاتجاه لجمهور الشاشة الصغيرة، حيث تلاقي الدراما ابداعًا واسعًا في السنوات الأخيرة، على صعيد الفكرة والتصوير والإخراج، كما صارت المنافسة أقوى، فنجد كبار النجوم كمحمود عبدالعزيز ويحيى الفخراني ويسرا وليلى علوي، يعتمدون بشكل أساسي على العمل الدرامي، وكريم من الفنانين الذين لا يخشون المنافسة، بل لم تفشل له تجربة قط طوال مسيرته، سواء على الصعيد السينمائي أو الدرامي.

قدّم كريم مسلسلين في السنوات الأربعة الأخيرة، "الهروب" في رمضان 2014 و"وش تاني" في رمضان 2015، ويستعد حاليًا للبدء في تصوير "الزئبق"، فالسؤال هنا هل يحرمنا  من إطلالته السينمائية للعام الثالث على التوالي؟ أم يجهز لفيلمًا جديدًا بجانب المسلسل؟ الإجابة الثانية هي الأرجح، خاصةً وأن جلسة جمعت بينه وبين المنتج تامر مرسي، الأسبوع الماضي، وأسفرت عن التجهيز لفيلم جديد يخرجه أحمد نادر جلال، وهو الذي تعاون مع عبدالعزيز في 3 أفلام من قبل، على رأسهم "خارج عن القانون".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل