المحتوى الرئيسى

بالصور.. قراء «الشروق» يتفاعلون مع تحقيق «الأدوية المغشوشة»: عقاقير علاجنا «صراصير وفاصوليا بيضاء»

10/10 21:07

صيدلى لـ"ضحى" بعد اكتشافها غش "سنتروم": ملكيش فلوس عندنا..وأمبولات "أنسولسين" شقيق محمد منتهية الصلاحية

"نصف حبة دواء" فى شريط علاج مغلق تابع لهيئة التأمين الصحى فى الدقهلية

أرسل عدد من القراء شكاوى إلى "الشروق" ضد مافيا تجارة الأدوية، تفاعلا مع التحقيق الاستقصائى "الطريق إلى الدار الآخرة مفروش بالأدوية المغشوشة"، الذى نشر على حلقتين خلال الأسبوع الماضى، مطالبين نقابة الصيادلة وجهاز حماية المستهلك بالنظر فى مشكلاتهم.

وقالت ضحى عتمان، 30 سنة، إنها اشترت عقار "سنتروم" المستورد من صيدلية "ا" الكائنة فى شارع الإذاعة بمحافظة الإسكندرية، بـ80 جنيها للعلبة الواحدة بدلا من 85 جنيها، وحينما وصلت إلى منزلها فوجئت بأن الدواء عبارة عن فاصوليا بيضاء، موضحة أنها اتصلت بالصيدلية وبعد جدال طويل طالبها الصيدلى بالعودة مرة أخرى واسترجاع الدواء.

وأضافت ضحى، لـ"الشروق": "عندما ذهبت إليه مرة أخرى أخذ منى العلبة، وقال لى ملكيش فلوس عندنا ومفيش علينا مسئولية قانونية، فذهبت إلى جهاز حماية المستهلك ونقابة الصيادلة ولم أجد ردا منهما إلى الآن".

وأرسل شوقى صالح، 42 سنة، شكوى قال فيها إنه اشترى علبة أمبولات "برونيل" من صيدلية فى شارع النيل بمحافظة دمياط، وعندما فحصها بعد ذهابه إلى المنزل وجد داخل إحداها "صرصار" صغير، وعندما ذهب إلى الصيدلى ظهرت على الأخير علامات الصدمة، واكتشف أن الدواء مغشوش، فوعد بمقاضاة مخزن الدواء لمعرفة مصدر هذه الأمبولات، ورفض إعطاءه بديلا للعلبة وأعاد إليه أمواله.

وقالت سناء عادل، 48 سنة، إنها اشترت شريط من عقار "سيدوفاج" لعلاج مرضى السكرى من فرع التأمين الصحى فى الدقهلية، فوجدت بداخله نصف حبة على الرغم من أن الشريط مغلق، ومدون عليه "خاص بوزارة الصحة".

وأوضح محمد محمد، 55 سنة، موظف، مقيم فى أرض عزيز عزت بمنطقة إمبابة، أنه اشترى علبة "أنسولين" لعلاج شقيقه الأكبر من مرض السكرى، ليفاجأ بأنها منتهية الصلاحية منذ 6 أشهر، وعندما عاد إلى الصيدلى أخذ العلبة منه بسرعة وأعطاه علبة دواء أخرى بتاريخ إنتاج جديد .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل