المحتوى الرئيسى

البترول المصرية: "أرامكو" السعودية أبلغتنا أن شحنة النفط لشهر أكتوبر لن تصل

10/10 19:37

19:12 10.10.2016(محدثة 19:30 10.10.2016) انسخ الرابط

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، اليوم الاثنين، أنها تلقت إخطاراً رسمياً من شركة "أرامكو" السعودية الرسمية للنفط بأن شحنة النفط لشهر تشرين الأول/أكتوبر لن تصل إلى مصر، إلا أنها لم توضح أسباب ذلك.

© Sputnik. Egyptian Ministry of Foreign Affairs

الخارجية المصرية ترد على انتقادات السعودية

وقال الناطق باسم وزارة البترول المصرية، حمدي عبد العزيز، في تصريح لـ "سبوتنيك"، إن "أرامكو أبلغتنا بشكل رسمي بعدم وصول شحنة أكتوبر، بدون إبداء أسباب…لعلها أسباب فنية أو لوجستية".

وأوضح عبد العزيز أن هذا الإخطار "يخص الشهر الجاري فقط ولا يؤثر على الاتفاق ككل"، مؤكداً أن "هذا أمر طبيعي ووارد في كافة الصفقات التجارية".

وتورّد الشركة السعودية للحكومة المصرية، بموجب اتفاق بينهما بقيمة 23 مليار دولار أمريكي، 700 ألف طن شهريا من المواد البترولية المكررة، منها 400 ألف طن سولار، و200 ألف طن بنزين، و100 ألف طن زيت الوقود، لمدة 15 عاماً.

وتشهد العلاقات الديبلوماسية المصرية-السعودية توتراً على خلفية الأزمة السورية، بعد أن أيدت مصر مشروع قرار روسي أمام مجلس الأمن الدولي، يدعو إلى التمييز بين تنظيم "جبهة النصرة" [الذي تغير اسمه إلى تنظيم جبهة فتح الشام] وبين المعارضة المعتدلة في سوريا.

انظر أيضا: مصر في المرتبة الأولى بين الدول المستقبلة للأطباء السوريين برلماني مصري: وجهتا نظر مصر وروسيا متقاربتان بشأن سوريا الخارجية المصرية ترد على انتقادات السعودية

تعاون اقتصادي, إخطار, أرامكو, وزارة البترول المصرية, السعودية, مصر

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يؤكد استعداد بلاده دعم اتفاق "أوبك" حول تجميد أو تخفيض إنتاج النفط

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، إنه لا توجد أسس حقيقية للحديث حول أن عصر المحروقات يقترب من نهايته.

النفط يتجاوز 53 دولارا بعد تصريحات بوتين

بدأت أسعار النفط العالمية، اليوم الاثنين 10 تشرين الأول/أكتوبر، نموا متسارعا بعد تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في إسطنبول.

الوضع الدولي الراهن "أكثر خطورة" مما كان عليه إبان الحرب الباردة

قال المحلل السياسي الروسي فيتالي جورافليوف لـ "سبوتنيك" إن التطورات الأخيرة في العالم تشير إلى وجود مستوى متزايد من المواجهة، وهو أسوأ مما كان عليه الحال خلال الحرب الباردة.

الكويت تدعو رعاياها إلى مغادرة إثيوبيا فورا على خلفية إعلان الطوارئ هناك

دعت دولة الكويت، الاثنين، رعاياها المتواجدين على الأراضي الإثيوبية، إلى مغادرتها فوراً؛ وذلك على خلفية ما تمر به البلاد من تطورات أمنية وإعلان لحالة الطوارئ، أمس الأحد.

السفن الحربية الروسية تنتشل جثث أطفال ونساء يرميها الإرهابيون قبالة الشواطئ السورية

Comments

عاجل