المحتوى الرئيسى

مجموعة Zadig & Voltaire ربيع 2017

10/10 18:49

يمكنكم أن تشعروا بهذه الرموز الثابتة التي تلمس حياتنا، مع ذلك لا يمكن الوصول إليها. في الواقع، صورهم معمّرة جداً لدرجة أن تأثيرها يزداد عمقاً. يبرز إيجي، دايفد، ميك وجيمي من رسومات سيسيليا بونستروم Cecilia Bönström كقادة في قصة "زاديغ وفولتير" (Zadig & Voltaire) المتواصلة. أما موسم ربيع/صيف 2017 فهو الأعلى تركيزاً على الحرية، وعلى الرغبة والحاجة إلى طابع غير رسمي والموسيقى أكثر من أي وقت مضى.

كما تصل أولى خيوط الشمس إلى رصيف الشارع، كذلك يفعل طابع إيجي بوب Iggy Pop، مازجاً الرجولة مع الإنوثة، طبعات الحيوانات مع الزهور، الأحجام الضخمة مع تصاميم أكثر قرباً من الجسم، الأسود وتقريباً-الأسود مع صفوف من الترتر. تبدو اللانجيري كأنها تتعارك مع الجلود. تتناوب كنزات من اللوريكس أو الكشمير مع شراريب من الجلد، مع كنزات واسعة بأكمام حرّة. يتوجّه الأحمر والأحمر الخمري برقّة نحو ظلال صيفية أكثر، وتأخذ أنماط زهور قماش "الشينتز" (chintz) طابعاً يميل نحو الروك آند رول مع قسم أمامي على شكل مريلة (bib fronts) وشراريب في القمصان الحريرية والبدلات من قطعة واحدة (jumpsuits). تغطي السيقان النحيلة تنانير من الجلد، وتتناسق معها أحذية بساق عالية (Cara Boots) بتصميم الغرب الأميركي التي تضفي ظلالاً من الأناقة الصحراوية. حازت البدلات فائقة اللمعان على لمسة من الارتقاء مع خطوط من الترتر، في حين تعطي الشراريب من الجلد في الجاكيتات الرجالية شيئاً من الطرافة والرعونة.

تبرز الأنوثة المسترجلة (androgyny) والجذابة في منظار جديد. تُخرج "زاديغ وفولتير" بدلتها السحرية (talismanic suit) من الكريب باللون الأزرق. تتوجه سيسيليا بونستروم نحو المزاج العسكري، في تطريز لشرائط والشارات على جاكيتات وقمصان باللون الكاكي، التي تمزجها مع خط رياضي أنيق من بناطيل انسيابية واسعة مع شرائط توكسيدو على طول الجانبين، كنزات (sweatshirts) وكنزات مع قبعة (hoodies) من النيوبيرين وبنطلون "للهرولة" (jogging) من الجلد بألوان فاتحة (pastel).

تأخذ سترات من الدينيم العادي أو مع أنماط هندسية (patchwork) وصوف الخروف باللون الكاكي طابعاً باهتاً، كأنها ابيضّت تحت أشعة الشمس. تشكّل الدرزات خطوطاً متعددة الألوان في ظلال فاتحة أو ببساطة في قطن ناصع.

لأنه ليس ضرورياً أن يكون الأسلوب الصارم قاسياً، تتميز القمصان من دون أكمام والفساتين من الشيفون مع الزهور  بالخفة والشكل المتطاير مثل اللانجيري، كاشفة عن الأكتاف ومضيفة جاذبية تحت الرقابة إلى محيط الرقبة المنخفض. تبدو الفساتين الطويلة متعددة الألوان من الحرير التي يتم ارتداؤها تحت الفراء الصيفية أنثوية أكثر من أي وقت مضى.

ليس "زاديغ وفولتير" غريباً عن الفن المعاصر، واستمد إلهامه من أعمال أورس فيشر Urs Fischer من خلال تطبيق رقع قماشية تشبه فواكه ضخمة على قمصان التي-شيرت، والذهاب بها بعيداً لدرجة تغطية وجه فولتير مع شريحة ليمون مرحة. كذلك، استعان المصمم بمواهب فيرجينيا إلوود. أعادت فنانة بروكلين الشهيرة في الوشوم ابتكار مملكة تشبه السيرك من هياكل عظمية راقصة لسحرة ومن نمور خرافية، بالإضافة إلى عالم من القراصنة الذي ينثر صوراً للجمجمة والعظمتين المتقاطعتين، أو سفن قديمة وسط أنماط الزهور. تم تطريزها على فساتين وبناطيل من الدينيم، جاكيتات درّاجين من الجلد الأسود وأحذية بساق عالية (Pilar boots) - وحتى على فساتين من الحرير. أما مجموعات القبعات المصنوعة من القش، الجينزات من الدينيم بلون باهت مع أنماط هندسية (patchwork) والأحذية بساق عالية (Pilar boots) من جلد السويد بلون رملي فتطلق روح جيمي هيندريكس الهائمة فوق غلاستونبيري.

ولإكمال استعادة الرموز، طلب "زاديغ وفولتير" مساعدة ميك جاغر الذي ارتدى بدلة بيضاء لزفافه من بيانكا. بإعادة العمل عليها هنا في جاكار تم فيه وبصورة غير بارزة نثر الرمل والذهب، تردد أيضاً هذه القطعة المميزة من "زاديغ وفولتير" خطاً صغيراً للأعراس. فساتين مع تطريز إنجليزي بالكامل، قبعات مصنوعة من القش، بدلات من كتان معدني ذهبي، فساتين غنية بأنماط هندسية (patchwork) على شكل شرائط من الحرير بألوان الزهري، الأزرق والأبيض، وفستان من قماش على شكل شبك بلون رملي ذهبي معدني ليترافق مع أحذية "كارا" (Cara Boots) من جلد سويد بلون الرمل الصحراوي أو سنيكرز مع أنماط هندسية (patchwork) من جلد السويد بتصاميم الغرب الأميركي. تطريز إنجليزي، دمية بطبعة ثعبان بيضاء وصيفية، رقع قماشية تشبه الفواكه على قمصان التي-شيرت – حتى أن رأس فولتير قد خبّأته ليمونة.

بالنسبة للحقائب، أعيد العمل على "كانديد" (Candide) في جلد أسود، بالإضافة إلى جاد ثعبان. هذا الموسم، ترجع حقيبة "أوبتيميست" (Optimiste) - التي أعيدت تسميتها "أوبتيميست بلاس" (Optimiste Plus) – إلى تصميمها الأصلي، لكنها الآن أصبحت تُحمل بالكتف مع حزام قصير جداً وعريض مرصّع بالمسامير في أسلوب يذكر بأحزمة آلة الغيتار. أما "جايمس" (James) فهي آخر وأحدث قادم إلى هذه المجموعة، وهي حقيبة من الجلد الأسود أو أفعى حقيقية. مع حملها باليد أو متدلية من الكتف بواسطة حزام قابل للنزع، يبث تصميمها المستطيل نبضاً أصيلاً مع جوانب دائرية وجيب بسحاب للتسكير في الأمام. بعد ذلك، هناك "تويست" (Twist)، التوجه الغريب نحو حقيبة البولينغ التقليدية التي أعيد العمل عليها في تصميم مستطيل أكثر مع بنية "قمع" (funnel) بارزة على الجانبين وحزام الكتف المميز والمألوف.

إطلاق مجموعة خريف وشتاء 2015 من Zadig & Voltaire

حملة خريف وشتاء 2016 من ZADIG & VOLTAIRE

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل