المحتوى الرئيسى

حواديت الزمالك الإفريقي.. صالح سليم والخطيب يساندان الفريق في زامورا.. صورة

10/10 18:43

ماذا لو سمعت عن زيارة محمود الخطيب نجم الأهلي، إلى قلب ملعب حلمي زامورا لمؤازرة الزمالك قبل مباراة إفريقية هامة، بل وتمنيه أن يلعب للفريق في هذه المباراة؟، ماذا لو قيل لك أن صالح سليم سيذهب لتهنئة الزمالك للفوز بلقب ما؟

هذا ما حدث بالفعل، ونرصده في السطور التالية..

قبل مباراة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 1984، وهي بالمناسبة أول لقب للبطولة يحصده الزمالك، قام محمود الخطيب نجم الأهلي والمنتخب القومي بدعم الفريق.

كان الزمالك يمر بحالة انتصارات ضخمة، بعدما اكتسح نكانا ريد ديفلز الزامبي في إياب دور الـ8 الأفريقي بنتيجة 5-1، قبل أن يفوز على المحلة بالدوري 3-1، وبنتيجة 5-2 على الجزيرة الأردني في ودية أقيمت بعمان، قبل أن يخسر بثلاثية دون رد جينت تيزي أوزو الجزائري في ذهاب قبل نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري.

وتحدد لمباراة الإياب 4 نوفمبر 1984، لكن وزير الرياضة عبد الأحد جمال الدين، توجه لمقر مران الزمالك في ملعب حلمي زامورا، وتبعه محمود الخطيب نجم الأهلي والمنتخب.

الصحف المصرية الصادرة في تلك الفترة أكدت أن هذا المران والتدريبات اللاحقة حتى موعد المباراة شهد مؤازرة من جماهير الأهلي التي رفعت لافتات تتمنى فيه تتويج الزمالك باللقب.

وقال الخطيب في كلمة للاعبي الزمالك "واجبي كمصري أولا ولاعب كرة قدم حضور تدريب الزمالك لأكون معهم بقلبي، وأتمنى لو كانت الفرصة متاحة أمامي لألعب مع الفريق".

وواصل "الزمالك قادر على تحقيق النصر وتعويض فارق الهدفين بالروح القتالية العالية والحماس مع الاتزان والثقة، وأتمنى رؤية ستاد القاهرة لا موضع لقدم في مدرجاته، بجمهور الكرة المصري الواعي من كل الأندية، للوقوف خلف جمهور الزمالك".

واستمر دعم الأهلي عن طريق إدارييه، حيث قام محمود محرم مدير عام النادي وعزيز مبروك الإداري، وسمير عدلي من العلاقات العامة، بزيارة آخر مران للفريق قبل مباراة إياب النهائي.

كانت انتخابات الأهلي تجرى يوم المباراة النهائية، وفاز صالح سليم برئاسة الأهلي ب2453 صوتا مقابل 1162 صوتا للفريق مرتجي، ليذهب في اليوم التالي لتسلم النادي واصطحاب وكيليه في أول مهمة رسمية إلى نادي الزمالك، لتهنئته بالفوز باللقب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل