المحتوى الرئيسى

واشنطن: مجلس الأمن يتخذ إجراءات سريعة لمعاقبة كوريا الشمالية

10/10 18:29

يعتزم مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة تمرير قرارًا جديدًا " بشكل سريع لمعاقبة كوريا الشمالية عقب أحدث اختبار نووي قامت به، لكن السرعة لن تكون على حساب التضحية بمحتوى القرار، حسب تصريحات مبعوث واشنطن لدى الأمم المتحدة سامانثا باور، اليوم الإثنين.

وأدلت "باور"  بهذا التصريح في لقاء مع مجموعة من الصحفيين، بعد إجراء محادثات مع وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج سيه حول قضية كوريا الشمالية، حيث قالت إنها جاءت إلى سول يوم السبت الماضي في زيارة تستغرق أربعة أيام بعد زيارة إلى اليابان، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وأضافت "إننا نعمل على مدار الساعة لتأمين تمرير هذا القرار في أسرع وقت ممكن، لكن لن نضحي أو نغير طموحنا بالتسرع في ذلك.. نحن نريد أن يكون لهذا القرار تأثيرًا عمليًا على أرض الواقع".

وردا على سؤال حول التحديات في تشكيل جبهة موحدة مع الصين، الحليف الوثيق لكوريا الشمالية، قالت باور إن واشنطن تحاورت مع الصين "على أعلى مستوى"، وأضافت أنه سوف يتم "الحفاظ على الاتصالات وتعميقها".

وأضافت "فيما يتعلق بروسيا أو أي بلد، فإننا سوف نبذل كل النفوذ السياسي الممكن للوصول لأقوى قرار ممكن، أنا وزملائي في الفريق نعمل على مدار الساعة على هذه القضية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل