المحتوى الرئيسى

فيديو.. المصرية لـ«نقل الدم»: سنتخذ إجراءات قانونية ضد «المركزي» بسبب عدم توفير الدولار

10/10 18:18

قالت الدكتورة هالة حسين، رئيس الشركة المصرية لخدمات نقل الدم، إن هناك أزمة في توافر حقن «الآر إتش» لمواجهة الإجهاض، محذرة المواطنين من وجود حقن غير مسجلة بوزارة الصحة، لأنها مهربة ومجهولة المصدر.

وأضافت هاتفيًا لبرنامج «صباحك عندنا»، المذاع على فضائية «المحور»، الاثنين، أن الشركات المستوردة لهذه الحقن لديها العملة المصرية اللازمة لشراء الحقن كما أن البضائع متوافرة في الخارج، ولكن ما يتبقى هو توفير البنك المركزي للدولار حتى تتمكن الشركات من استيرادها من الخارج.

وتابعت: «حصلنا على وعد من طارق عامر، محافظ البنك المركزي، بتوفير الدولار للشركات غدًا، وإذا لم ينفذ وعده سنبدأ في اتخاذ إجراءات قانونية ضده، لأن إحنا في إيدينا أرواح ناس».

وأشارت إلى إرسال شكوى للرئيس السيسي تتعلق بأزمة الدولار وعدم توافره للشركات المستوردة للأدوية، ما أدى إلى عقد البنك المركزي اجتماعًا مع رؤساء الشركات للتعرف على مشكلاتهم والعمل على حلها.

وكشفت عن أزمة في توافر حقن أخرى مثل «فاكتور إيت» و«الألبومين» والحقن الخاصة بالمناعة، قائلة: «كل هذه الحقن موجودة بكميات محدودة ونحاول إحداث توازن في السوق حتى يتم فتح الاعتمادات المالية واستيراد ما يكفينا من الخارج».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل