المحتوى الرئيسى

بنك القاهرة: تمويل شراء 7317 وحدة سكنية ضمن مبادرة المركزي لمحدودي الدخل

10/10 19:33

ضخ المزيد من التمويلات لصالح مبادرة التمويل العقاري.. أحدث الإجراءات التى اتخذها بنك القاهرة لتوفير التمويل اللازم لمحدودى ومتوسطى الدخل للحصول على مسكن ملائم..تلك المبادرة التي شارك فيها البنك بفاعلية منذ طرحها البنك المركزي المصري، إنطلاقا من إهتمامه بمساندة المبادرات القومية التى تسهم بدور فعال في تنمية المجتمع ودفع قاطرة التنمية.

أعلن منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أن البنك نجح في تمويل 7317 وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل في إطار المبادرة التي طرحها البنك المركزي المصري لمحدودي ومتوسطي الدخل للحصول على مسكن ملائم.

وقال الزاهد خلال بيان للبنك اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذا التمويل يأتي من حرص البنك على تطبيق توجهات الدولة وفي مقدمتها تحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيف الأعباء المادية عن المواطنين من خلال تلبية احتياجاتهم الأساسية وعلى رأسها توفير المسكن الملائم.

وأشار إلى أهمية المبادرة لما تسهم به من دور فعال في تحقيق الشمول المالي وتوسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك، إلى جانب الدور القومي الذي تقوم به في مساندة الاقتصاد المصري.

وأوضح الزاهد أن التمويل العقاري يأتي في قائمة أولويات البنك لما يمثله من دور مؤثر داعم للاقتصاد ودافع لعجلة الإنتاج، منبهًا إلى أن النهوض بهذا القطاع ينعكس إيجابياً على الناتج القومي من خلال تشغيل العديد من الصناعات الحيوية ومن أهمها قطاعات المقاولات والبناء والتشييد وغيرها من الأنشطة المكملة.

ومن الجدير بالذكر أن بنك القاهرة قام بتمويل 7317 قرضًا لشراء وحدات سكنية حتى سبتمبر الماضي، منها 4326 قرضًا تم تنفيذه بالفعل بقيمة تمويلية بلغت نحو 320 مليون جنيه، بالاضافة إلى 1530 قرضًا في مرحلة سداد العملاء للدفعة المقدمة وإصدار التوكيلات، و1461 قرضًا في مرحلة التخصيص واستلام شيك الدعم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل