المحتوى الرئيسى

السفن الحربية الروسية تنتشل جثث أطفال ونساء يرميها الإرهابيون قبالة الشواطئ السورية

10/10 15:51

15:16 10.10.2016(محدثة 15:22 10.10.2016) انسخ الرابط

تقوم السفن التابعة للبحرية الروسية بانتشال جثث المدنيين الذين تقوم الجماعات الإرهابية بإعدامهم ومن ثم رميهم في البحر، معظمهم من الأطفال والنساء.

روسيا تعتزم بناء قاعدة بحرية دائمة في سوريا

وقال أحد أعضاء  طاقم إحدى السفن، الذي شارك بمثل هذه العمليات لوكالة "نوفوستي"، اليوم الاثنين: "يشاهد طاقم السفن بشكل دائم، بالقرب من الشاطئ السوري الشمالي، جثث مدنيين قتلهم الإرهابيون بوحشية، الغالبية العظمى من النساء والأطفال. ويتم انتشالهم إلى السفينة ونقلهم إلى [ميناء] طرطوس ليتم دفنهم وفق تقاليد الشريعة الإسلامية".

وأشار البحار إلى أن السلطات السورية طلبت أكثر من مرة من القوات الروسية الإبحار، لانتشال جثث ضحايا قتلوا على أيدى الإرهابيين، مؤكداً، "في المرة الأخيرة، انتشلت السفينة من البحر أكثر من عشر جثث، على بعد يقارب 200 ميل من شمال طرطوس، ولم يكن على جثثهم آثارا لإطلاق نار، وتم قتلهم بسلاح أبيض".

ويذكر أن المعارضة المعتدلة، كما تطلق عليها الولايات المتحدة، وتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي يسيطر على معظم الأراضي الشمالية للجمهورية العربية السورية.

وتعاني سوريا منذ آذار / مارس عام 2011،  من نزاع مسلح. ووفقا للإحصاءات الخاصة بالأمم المتحدة، فإن عدد الضحايا قد زاد عن 280 ألف نسمة. وتقوم القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات مسلحة مختلفة، يعتبر مسلحو تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين أكثرهم نشاطا وتطرفاً.

انظر أيضا: شاهد: كيف كشفت روسيا إطلاق صواريخ باليستية إسرائيلية وأمريكية تجاه سوريا محلل سياسي لـ "سبوتنيك" أمريكا تعجز في سوريا وروسيا تعلو في المبادرات هل يمكن أن تتحول سوريا إلى ساحة صدام عسكري مباشر بين روسيا والولايات المتحدة؟

جبهة النصرة, داعش, سورية, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يؤكد استعداد بلاده دعم اتفاق "أوبك" حول تجميد أو تخفيض إنتاج النفط

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، إنه لا توجد أسس حقيقية للحديث حول أن عصر المحروقات يقترب من نهايته.

بالفيديو...روسيا تتصدر دول العالم الأكثر تحصينا ضد الغزو والاحتلال

أظهر تقرير تفوّق روسيا جغرافيا على خصومها لأنها تتمتع بميزات أهّلتها لأن تكون الدولة الأكثر مناعة من الغزو والاحتلال، إذ حلت بالمرتبة الأولى، وأثبت التاريخ أن تمتعها بمساحات هائلة من الأراضي ساعد في درء خطر الأعداء.

بالصور: الاستسلام أو الموت هذا ما ينتظر مسلحي حلب

عمليات القضم الميداني والتقدم السريع هي سمة المشهد الحلبي الذي تسير فيه الأحداث بشكل مدروس حيث يحافظ فيها الجيش السوري والحلفاء على ضبط المعركة.

القوات الحكومية تتقدم تجاه آخر معاقل "داعش" في سرت

قال مسؤولون عسكريون إن القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا تتقدم صوب آخر منطقة تخضع لسيطرة تنظيم "داعش" في مدينة سرت الساحلية وطوقت المتشددين بعد حملة عسكرية مستمرة منذ خمسة أشهر مدعومة بضربات جوية أمريكية.

شاهد: كيف كشفت روسيا إطلاق صواريخ باليستية إسرائيلية وأمريكية تجاه سوريا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل