المحتوى الرئيسى

بالصور| "الأكاديمية العربية" تحصد المركز الأول في مسابقة البرمجيات

10/10 17:50

أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية فوز فريقها بالمركز الأول على الجامعات المشاركة في المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية ACM-ECPC  2016.

وأضافت الأكاديمية في بيان رسمي لها اليوم الاثنين، أن المسابقة جاءت بالتعاون مع وزارة الاتصالات المصرية وشركة تنمية المهارات والتدريب، مشيرة إلى أن عدد المشاركين فيها هذا العام بلغ 180 فريق بإجمالي عدد"720" طالب وطالبة يمثلون 32 جامعة ومعهد، وذلك على مدار يومي 9و10 أكتوبر بالمركز الإقليمي للمعلوماتية بالأكاديمية.

وأوضحت أن عدد الفرق التي شاركت في التصفيات قبل النهائية للمسابقة بلغ 300 فريق من مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية وذلك طوال العام.

  وأشارت إلى أن فكرة المسابقة تعتمد على   تدريب الطلاب على العمل الجماعى وتنمية قدارتهم على إستخدام طرق الحل المنهجى وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية عن طريق كتابة برنامج لحل المشكلات بأفضل طريقة في أقل وقت ممكن، يتكون كل فريق من 3 طلاب يعملون بشكل جماعي لحل أكبر عدد من المسائل في أقل وقت ممكن باستخدام جهاز حاسب آلي واحد لكل فريق خلال فترة المسابقة والتي تستمر لمدة 5 ساعات متواصلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل