المحتوى الرئيسى

رويترز: بارجة أمريكية تتعرض للهجوم قرب اليمن

10/10 15:47

نقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن بارجة بالأسطول البحري الأمريكي تم استهدافها بواسطة صاروخين موجهين عن بعد، يتم التحكم فيهم بواسطة متمردين حوثيين على أرض اليمن، يذكر أن الهجوم الذي تم بالقرب من مضيق باب المندب جنوب الساحل اليمني فشل في إصابة البارجة.

وأضافت الوكالة أن الهجوم على البارجة الأمريكية جاء بعد اسبوع من محاولة الهجوم على سفن إماراتية من قبل الحوثيين أيضًا، مما يزيد من الخطر المتنامي تجاه الجيش الأمريكي بسبب الصراع اليمني.

من جانبها أظهرت الحكومة الأمريكية حزمًا، ردًا على الخسائر التي تكبدتها خلال الصراع اليمني، وأعلنت في بيان صدر لها دعمها التام للتحالف السعودي في مواجهة الإرهاب الحوثي، والذي ذهب ضحيته حوالي 140 سعودي خلال هجوم على العاصمة صنعاء.

ووصف مسئول أمريكي بوزارة الدفاع الهجوم على البارجة الأمريكية بأنه عملًا

إرهابيًا، مشيرًا إلى أن البارجة لم ترد بهجوم مضاد.

وقال المتحدث باسم البنتاغون "جيف ديفيس"، إن كلًا من الصاروخين سقط في الماء قبل أن يصيبا البارجة وأكد على عدم وجود ضحايا أو خسائر من جانبهم.

وعلى الرغم من عدم اتخاذ الولايات المتحدة الأمريكية أي رد فعل رسمي حتى الآن، شدد "ديفيس" على حرية الملاحة الأمريكية، وضرورة حماية قواتها بشتى السبل.

 وأرفت "رويترز" أن كلًا من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية  تتهما شيعة إيران بتزويد الحوثيين بالسلاح، وعلى الرغم من أن شيعة إيران يروا أن الحوثيين الأحق بالسلطة في اليمن، إلا أنهم ينكرون تزويدهم بالسلاح.

يذكر أن الهجوم على البارجة جاء في نفس اليوم الذي طالب فيه الرئيس اليمني السابق "علي عبد الله صالح"، المعروف بدعمه للحوثيين بتصعيد الهجوم ضد المملكة العربية السعودية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل