المحتوى الرئيسى

أنصار القذافي يشكلون "قوات مسلحة" منفصلة في الجنوب

10/10 15:45

نقلت وكالة الأنباء الليبية عن العميد محمد بن نايل آمر اللواء 12 مجحفل الأحد 9 أكتوبر/تشرين أول أنه لن يقبل بتواجد أي قوة أو كيان عسكري غير شرعي في الجنوب الليبي.

واشنطن تكثف غاراتها الجوية على "داعش" سرت

وأكد بن نايل على وحدة التراب الليبي والقوات المسلحة بقيادة القائد العام المشير خليفة حفتر، مشددا على أن القوات المسلحة بكافة منتسبيها لن تسمح بتنفيذ مشروع المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر بتقسيم القوات المسلحة، بحسب الوكالة الليبية.

جاء هذا التصريح بعد أن شكل ضباط وعسكريون آخرون من الموالين لنظام القذافي السابق مؤخرا قيادة للقوات المسلحة الليبية في الجنوب برئاسة الفريق ركن على سليمان كنه، خلال ملتقى عقد في منطقة قيرة بوادي الشاطئ جنوب البلاد.

وحضر هذا الملتقى ضباط من مناطق غات وأوباري ووادي عتبة ومرزق والشاطئ وتراغن والعوينات. وأعلن المشاركون في بيان ختامي أن هذه الخطوة ليست موجهة ضد أي جهة، وأن هدفها تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة الجنوبية، مشددين على أن "القوات المسلحة العربية الليبية بالجنوب الليبي هي جزء لا يتجزأ من القوات المسلحة العربية الليبية على كامل التراب الليبي عند قيام الدولة بكامل مؤسساتها العسكرية والمدنية".

وفي تطور آخر، أعلن ضباط وضباط صف اللواء 26 مشاة، واللواء الرابع مشاة، والقوة المساندة للقوات المسلحة الليبية، وأعضاء الاجهزة الأمنية في منطقة ورشفانة، انتماءهم للقوات المسلحة بقيادة المشير حفتر، ودعمهم للشرعية المتمثلة في مجلس النواب والحكومة المنبثقة عنه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل