المحتوى الرئيسى

النيابة في محاكمة أمين شرطة الرحاب: ''المتهم متكبر جبار ''

10/10 14:32

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أسامة شاهين، لمرافعة النيابة العامة، خلال محاكمة أمين شرطة الرحاب المتهم بقتل بائع شاي.

واستهل ممثل النيابة العامة، مرافعته بقول الله تعالى "وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنفَ بِالْأَنفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ".

وقال ممثل النيابة في مرافعته،إن أمين الشرطة نزع قلبه من بين ضلوعه، مرتكبًا جريمته، ولم يرى في وظيفته سوي قوة سلاحة، وأن المتهم متكبر جبار، أنعم الله عليه أن يكن من رجال الشرطة ليسعى في الأرض كما يشاء، وقتل شابًا كان يسعى لكسب رزقه.

وطالب ممثل النيابة المحكمة، بضرب بيد من جديد على الظالمين الذين يستخدمون سلطاتهم، متابعًا "المتهم غير مدرك بمهمته وهي الحفاظ على الأرواح، وأن القتل أصبح تارة باسم الدين، وتارة باسم الحرية، وباسم القانون تارة آخرى".

وأردف "المتهم خان أمانة تنوء على الجبال حملها وحملها الإنسان" ، مناديًا المحكمة بالاستئصال هذا الورم السرطاني التي تنتهك القانون وتطغو على من أراد قوت يومه".

وأوضح ممثل النيابة، أن المجني عليهم هم شباب في مقتبل العمر، أما الجاني إذا خاصم فجر، وإذا تشاجر نحر بعدما نصب نفسه سلاح"، والمتهم حمل سلاحه الإزهاق الأرواح غير عابئ بزملاءة الذين يحملون السلاح للدفاع عن أوطانهم".

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل