المحتوى الرئيسى

النيابة عن آمين شرطة الرحاب: "نصب نفسه إلهًا واذا خاصم نحر"

10/10 14:28

استمعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود اسامة شاهين ، نظر جلسة اليوم من محاكمة امين شرطة لاتهامة بقتل بائع الورد بالرحاب واصابة اخرين، إلى مرافعة النيابة العامة.

واستهل ممثل النيابة العامة، مرافعته بقول الله تعالى ان “وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس  والعين بالعين والانف بالانف والسن بالسن والجروح قصاص”، وطالب المحكمة بضرب بيد من جديد على الظالمين الذين يستخدمون سلطاتهم، متابعًا “المتهم غير مدرك بمهمته وهي الحفاظ على الارواح، وان القتل أصبح تارة باسم الدين وتارة باسم الحرية وباسم القانون تارة اخرى”.

واردف “خان امانة تنوء على الجبال حملها وحملها الإنسان” ، مناديًا المحكمة بالاستئصال هذا الورم السرطاني التي تنتهك القانون وتطغو على من اراد قوت يومه”، ان المتهم غير عابئ بالعقوبة وعسى في الارض فسادا بعدما تجرد من كل الصفات الآدمية”، متابعًا “الجرح شديد لانه من حامي القانون” .

واوضح ممثل النيابة، ان المجني عليهم هم شباب في مقتبل العمر اما الجاني اذا خاصم فجر واذا تشاجر نحر بعدما نصب نفسه سلاح”، وقال “المتهم حمل سلاحه الإزهاق الارواح غير عابء بزملاءه الذين يحملون السلاح للدفاع عن اوطانهم”.

كان النائب العام قد أحال المتهم السيد زينهم عبدالرازق، أمين شرطة بنجدة السلام، المتهم بقتل عامل شاي في مدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة، ووجهت النيابة برئاسة المستشار محمد أباظة، تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للمجني عليه مصطفى محمد مصطفى ، والشروع في قتل المصابين يحيي خيري عبدالرحيم وخليفة أحمد خليفة.

وكشفت التحقيقات أن المتهم نزل من سيارته وتحدث مع المجنى عليه الذى يبيع “اصايص” الزرع على عربه خشبية وبعد ان قام بسبه وركله توجه الى سيارة الشرطة التى كان يستقلها واخذ سلاحه الميرى واطلق الرصاص على المجنى عليه حتى ارداه قتيلا ، ثم اخترقت الرصاصات سيارة ميكروباص مما اسفر عن اصابه اثنين من الركاب كما اصيب ثالث اثناء سيره فى الشارع.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل