المحتوى الرئيسى

200 مسلح في الهامة يسلمون أنفسهم للجيش السوري

10/10 14:17

11:32 10.10.2016(محدثة 11:49 10.10.2016) انسخ الرابط

أفاد مصدر خاص لـ"سبوتنيك"، بأن 200 مسلح من المتواجدين في منطقة الهامة بريف دمشق قاموا بتسليم أنفسهم إلى الجيش العربي السوري.

وكان المسلحون في منطقة قدسيا قد أفشلوا المصالحة الوطنية واعتدوا على نقاط للجيش العربي السوري وحصلت اشتباكات بين الطرفين.

الهدوء يعم "قدسيا" والمسلحون يخضعون لشروط الدولة

وكانت قد خرجت مظاهرة شعبية، دعا فيها الأهالي إلى نبذ العنف وإحلال السلام في بلدة الهامة، في محاولة لإجبار المسلحين على قبول اتفاق المصالحة وترحيل من لا يرغب بقبول ترك السلاح، الأمر الذي قابله الجيش السوري بإيقاف الضرب للحفاظ على سلامة المدنيين ولفتح السبيل لإنهاء تواجد المسلحين بشكل سلمي.

وذكرت مواقع معارضة أن "تنفيذ هذه المبادرة سيجري تحت إشراف ومتابعة مفتي دمشق وريفها" الذي قام بزيارة إلى المدينة منذ يومين، فيما تختص محافظة ريف دمشق بإعادة الخدمات المتوقفة للمدينة بمجرد إخلائها من المسلحين.

انظر أيضا: بالصور...بقرة في ريف دمشق تحمل ذخائر للمسلحين في أحشائها الجيش السوري يوسع سيطرته في ريف دمشق الغربي ثلاثة خروقات للهدنة في ريف دمشق خلال 24 ساعة

أخبار سوريا اليوم, ريف دمشق, سورية, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

روسيا تعتزم بناء قاعدة بحرية دائمة في سوريا

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، نيقولاي بانكوف، اليوم الإثنين، أن روسيا تعتزم إنشاء قاعدة تابعة للأسطول البحري الحربي الروسي في ميناء طرطوس السوري.

شاهد: كيف كشفت روسيا إطلاق صواريخ باليستية إسرائيلية وأمريكية تجاه سوريا

أكد الجنرال سيرغي بويف مصمم نظام تحذير الهجمات الصاروخية أن محطة رادار "فورونيج-DM" رصدت إطلاق صواريخ باليستية في البحر الأبيض المتوسط يوم 3 سبتمبر 2013.

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، إلى اسطنبول، في أول زيارة له إلى تركيا بعد الأزمة في العلاقات بين البلدين إثر إسقاط المقاتلة الحربية الروسية قرب الحدود التركية - السورية.

قيادي حوثي لـ"سبوتنيك" : الغارة السعودية على صنعاء جريمة حرب

وصف د. عبد الوهاب الشرفي القيادي الحوثي ورئيس مركز الرصد الديمقراطي الغارة السعودية أول أمس بأنها جريمة حرب ، حيث استهدفت مدنيين في غير جبهة قتال.

محلل سياسي لـ "سبوتنيك" أمريكا تعجز في سوريا وروسيا تعلو في المبادرات

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل