المحتوى الرئيسى

المجلس القومي للمرأة يشارك فى مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط

10/10 13:57

تشارك  الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة فى فعاليات المؤتمر الثالث  ً الاتحاد من أجل المتوسط ً، القوة الدافعة للاستقرار والتنمية ، الذي يعقد فى الفترة 10 حتى ١١أكتوبر 2016 بمدينة برشلونة فى أسبانيا  . 

تلقى رئيسة الوفد المصري الدكتورة مايا مرسى كلمة مصر حول الإنجازات التي حققتها مصر في مجال تمكين المرأة والنهوض بأوضاعها، والخطوات التي اتخذتها الدولة لضمان مشاركة كاملة للمرأة في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية، والتأكيد على التزام الدولة المصرية بتمتع المرأة بالمساواة وحماياتها من جميع أشكال التمييز والعنف ضدها، والعمل على تغيير الصورة النمطية السلبية تجاة مشاركة المرأة.

جدير بالذكر أن الدول الأعضاء بالاتحاد من أجل المتوسط تقوم بعرض تقاريرها والإنجازات التي حققتها في مجال النهوض بالمرأة وتحسين الأوضاع المعيشية لها خاصة في ظل ما تشهده المنطقة من تغيرات سياسية واقتصادية واجتماعية. وستتركز المناقشات حول الموضوعات ذات الأهمية التي تشهدها المنطقة ،والدور الرئيسي للمرأة في الدفع نحو الاستقرار والتنمية ومكافحة التطرف. 

ويشارك  فى المؤتمر  250 ممثل عن الجهات التي تعمل في مجال تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً والخبراء الوطنيين بمؤسسات دول حوض البحر المتوسط، وممثلي الجهات الدولية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني،ويعمل هذا الاجتماع على التشبيك بين الجهات المختلفة من أجل الخروج بمبادرات ومشروعات مبتكرة لمجالات التعاون بين كافة شركاء التنمية. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل