المحتوى الرئيسى

بالصور.. تجار الأسماك والخضروات يشاركون في مبادرة ''دمياط تأمر''

10/10 15:38

شهدت أسواق الأسماك بمدينة دمياط تراجعًا في الأسعار في استجابة للمبادرة التي أطلقها الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ الإقليم، الأحد، "دمياط تأمر"، وأعلنت العديد من المحلات بيع كيلو السمك البلطي بحوالي 8 جنيهات بعدما وصل سعره في الآونة الأخيرة إلى 20 جنيهًا، كما أعلن التجار بيع كيلو "الكابوريا" بحوالي 16 جنيهًا بدلًا من 40 جنيهًا وخفض أسعار الأسماك الأخرى بنسبة 30%.

وقال يوسف عيد، نجار "إن خفض الأسعار خطوة مهمة على طريق العدالة الاجتماعية لكن في الوقت ذاته نحتاج إلى مراقبة شديدة على التجار بشكل دوري لأن الجشع قد يؤدي بالفقراء إلى حافة الهاوية"، مشيدًا بمواقف رجال الأعمال الوطنيين الذين أعلنوا دعمهم لمبادرة محافظ دمياط لخفض أسعار السلع.

وأشار طه الجندي، صاحب محل لبيع الأسماك، إلى أن اشتراكهم في هذه المبادرة يأتي استجابة لدعوة المحافظ وكذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين، موضحًا "السوق فيه تخفيضات كتيرة والتجار اشتركوا في المبادرة علشان كلنا في دايرة واحدة، والأسعار نزلت من 30% إلى 50 % والجودة مختلفتش".

وتفقد محافظ دمياط في جولة مفاجئة سوق الجملة لتجارة الأسماك والخضراوات بشطا، اليوم الاثنين، يرافقه اللواء نادر جنيدي مدير أمن دمياط والعميد عادل عياد رئيس فرع الرقابة الإدارية والمهندس السيد السؤالي مدير عام التموين والمقدم عماد معوض رئيس مباحث التموين.

واطلع المحافظ على محلات بيع الأسماك بالجملة وطالب التجار بالاشتراك في مبادرة "دمياط تأمر" لتخفيض الأسعار من خلال الموازنة بين سعر الجملة وسعر البيع للمستهلك، وأجرى حديثاً مطولاً معهم حول المشاكل التي تواجههم ومن بينها زيادة أسعار الأعلاف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل