المحتوى الرئيسى

فيديو..وكيل النواب: دراسة انشاء خط سكة حديد لربط مصر بأفريقيا

10/10 13:36

قال النائب السيد شريف وكيل مجلس النواب،ان هناك عدة رسائل بعثها الاحتفال بمرور 150 عام على الحياة النيابية فى مصر، لافتا الى ان مصر قادرة ان تحتوى الدول الافريقية بالحب والمصالح المشتركة.

واضاف السيد شريف- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك عندنا" المذاع على فضائية "المحور" ان مصر قادرة ايضا على احتواء الدول العربية، مشيرا الى انها ستظل قلب العروبة النابض.

وتابع السيد انه يتم حاليا دراسة انشاء خط سكة حديد بين مصر بافريقيا "القاهرة-كيب تاون" ، وطريق دولى ومطارات وبعض المدن على هذا الطريق.

واشار الى ان مصر فى مرحلة البناء الحديثة، حيث انها تقوم ببناء سياسة مؤسسية تعتمد على جميع القطاعات، مضيفا الى ان ما تشهده مصر من زخم من الجانب العربى والافريقى مهم جدا.

واوضح ان الفترة القادمة تحتاج من ابناء الوطن الى التكاتف والصبر حتى تظهر تأثيرات المشروعات التنموية، مشيرا الى ان هناك اتفاقيات ومشروعات قوانين لتسهيل الاجراءات على المستثمرين حتى يستطيعوا ان يقوموا بالتنمية.

ان مجلس النواب يمتلك اجندة تشريعية قوية للدورات الخمس التى تمثل الفصل التشريعى لمجلس النواب، مشيرا الى انه تم الانتهاء من بعض المشروعات فى دور الانعقاد الاول التى تم اقرارها فى غياب المجلس، كما تم اقرار مشروعات للقوانين والاتفاقيات.

واكد انه مضى عهد الاستعراضات الجوفاء والمسكنات، موضحا الى اننا الان فى مرحلة حقيقية جادة فى عمر الوطن..

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل