المحتوى الرئيسى

استقرار أسعار الاسمنت بأسواق أسيوط وطن الحديد يسجل 7 آلاف و200 جنيه - أسايطة

10/10 13:00

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » استقرار أسعار الاسمنت بأسواق أسيوط وطن الحديد يسجل 7 آلاف و200 جنيه

شهدت أسواق الأسمنت بأسواق أسيوط، اليوم الاثنين، استقرارًا في الأسعار، وارتفعت أسعار الحديد بشكل جنوني بعد زيادة وصلت إلي 700 جنيهًا منذ بداية الشهر نتيجة توقعات تطبيق قرار تعويم الجنيه، حتي وصل سعر طن الحديد 7200 جنيهًا للطن.

وسجل طن حديد التسليح عز ما بين 7100 إلي 7200 جنيه للطن، والدولية للحديد من 7الاف إلي 7100 جنيه للطن والاستثماري بأنواعه من 6700 إلي 6900 جنينه للطن وسط توقعات بزيادة أخري خلال الفترة المقبلة.

واستقرت أسعار الأسمنت ليسجل سعر طن أسمنت أسيوط المقاوم من 880 إلي 900 جنيه للطن، وأسيوط البورتلاندي 840 جنيه للطن والصعيدي 850 جنيه للطن، وسعر طن بورتلاندي التعمير 750 جنيه، ومقاوم التعمير 800 جنيه للطن، وأسيك المنيا البورتلاندي العادي 770 جنيه للطن والمقاوم 800 جنيه، وطن شركة بني سويف البورتلاندي 750 جنيه للطن.

وقال محمد محمود، مقاول أعمال متكاملة، إن زيادة الأسعار بذلك الشكل الجنوني أدي إلي وقوع خسائر فادحة للمقاولين والذين أسندت لهم مشروعات وأعمال خلال الفترة الماضية، لأن سعر طن الحديد الذي تعدي الـ 7 ألاف جنيه حاليًا، المشروعات التي يجري تنفيذها حاليًا وضعت كراسات الشروط للسعر الطن 6500 جنيه، وهناك فرق وضاح في الأسعار، بالإضافة إلي الزيادة الملحوظة في كافة مستلزمات البناء نتيجة تعويم الجنيه المصري.

وأوضح (أحمد.ر)صاحب مستودع مواد بناء، أن ارتفاع أسعار الحديد يرجع إلي الزيادة التي قررتها المصانع خلال الفترة الحالية وقلة المعروض من المنتجات حتي أصبح الشاحنات تظل عدة أيام منتظرة دورها في الحصول علي الحصص المقررة أمام مصانع الحديد، بالإضافة إلي ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء من ناحية وقرار تعويم الجنيه المنتظر من ناحية أخري والذي يؤدي إلي مزيد من زيادة الأسعار.

وفي سياقٍ متصل أخطرت مديرية التموين بالمحافظة أصحاب مستودعات مواد البناء بتقديم إخطار مكتوب في الأسبوع الأول من كل شهر يبين الكميات والحصص المقررة لكل تاجر وأسعارها بالأسواق والرصيد المتبقي في المخازن لكل منتج وجودته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل