المحتوى الرئيسى

إحالة مساعد رئيس حي شرق الإسكندرية للنيابة: استولى على 80 ألف جنيه بـ«التزوير» | المصري اليوم

10/10 13:16

ألقى ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية، الإثنين، القبض على مساعد رئيس حى شرق بتهمة «تزوير مؤهل الليسانس للحصول على منصبه»، وتمكن بذلك من الاستيلاء على 80 ألف جنيه قيمة مرتبات ومكافاءات دون وجه حق.

كان العميد حسن عطية، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، تلقى معلومات تفيد أن «ع.م»، 49 سنة، مساعد رئيس حى شرق الإسكندرية باصطناع شهادة منسوب صدورها لكلية الآداب جامعة الإسكندرية، مُثبت بها على خلاف الحقيقه حصوله على ليسانس آداب، ومهرها بخاتم شعار الجمهورية «مقلد»، وتقديمها لجهة عمله «حى شرق»، لتعديل درجة وظيفته.

وأكدت التحريات صحة الواقعة، وأن المتحرى عنه حاصل على دبلوم تجارة، وتم تعيينه في غضون عام 1995 في وظيفة معاون متابعة ميدانية بحى شرق بالدرجة الرابعة، واستمر في التدرج الوظيفى حتى الدرجة الثالثة الوظيفية، ورغبة منه في شغل منصب مساعد رئيس حى شرق، والتى يتطلب حصوله على مؤهل جامعى قام باصطناع الشهادة المشار إليها، وتقديمها لشؤون العاملين بمحافظة الإسكندرية، لتعديل وتسوية الدرجة الوظيفية إلى الدرجة الثانية، ما مكنه من شغل وظيفة مساعد رئيس حى شرق.

وأضافت التحريات ان المذكور تمكن بذلك من الحصول على الحوافز والمُستحقات المالية المقررة لذلك المنصب بما يتجاوز مبلغ 80 ألف جنيه تقريبًا خلال شغله ذلك المنصب، ما يُعد استيلاء على المال العام، والتربح من أعمال وظيفته دون وجه حق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل