المحتوى الرئيسى

جامعة الأزهر تععقد مؤتمرًا دوليًا للبيئة والتنمية المستدامة

10/10 17:55

تعقد جامعة الأزهر مؤتمراً دولياً للبيئة والتنمية المستدامة  (ICESD 2017) بإشراف لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئةفى مدينة شرم الشيخ فى الفترة من 12 - 16 مارس تحت عنوان  "الطاقة .. حق ومسئوليه".

ومن المقرر أن يوفر المؤتمر منتدى وكذلك ورش عمل لكل الباحثين والأكاديميين والخبراء من مصر ومن جميع أنحاء العالم لتقديم الأوراق البحثية الأصلية.

ويشتمل المؤتمر على عدة محاور تضم الطاقة والزراعة، الطاقة والهندسة، الطاقة والعلوم، الطاقة الصحة، الطاقة والقانون والاتفاقات الدولية، الطاقة والاقتصاد ، الطاقة والفقه الإسلامي، الطاقة والإعلام، الطاقة والبيئة، دور مؤسسات المجتمع المدني في التنمية المستدامة.

يهدف المؤتمر إلى تقديم أحدث الأبحاث والنتائج من العلماءتتصل بمواضيع الطاقة والعلوم البيئية، كما يوفر المؤتمر فرصة للمشاركين من مختلف الدول لتبادل الأفكار الجديدة والتطبيقات والتجارب وجها لوجه، لإقامة الأعمال التجارية أو بحث العلاقات، وإيجاد شركاء عالميين للتعاون في المستقبل.

ويسعى المؤتمر لتحقيق عدة أهداف منها: تحسين وضع الطاقة فى مصر حالياً ومستقبلاً، وتشجيع البحث العلمي في مجالات الطاقة المختلفة، وكيفية الاستخدام الأمثل للطاقة النووية فى مصر، ودعم التعاون بين مصر ودول العالم فى مجالات الطاقة وخاصة الدول الأفريقية، وضمان حصول الجميع بتكلفة ميسورة على خدمات الطاقة الحديثة بحلول عام 2030، وتعزيز التعاون الدولي من أجل تيسير الوصول إلى بحوث وتكنولوجيا الطاقة النظيفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل