المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور..غلاء الأسعار وحش يلتهم الغلابة فى كفرالشيخ

10/10 11:51

"غلاء الأسعار" غولا يلتهم الغلابه والفقراء"، هكذا وصف العديد من الأسر الأكثر احتياجاً والتى تعيش تحت خط الفقر، بمحافظة كفرالشيخ، حيث أن أغلبهم يعيش على قوت يومه، ولا يوجد من يساعدهم .

"مصراوى" التقى ببعض هؤلاء الأسر، وتبين أنهم بعيشون فى محال أسفل العمارات السكنية، ومعروفة بمساكن الإيواء، والتى لا يتعدى مساحتها أمتار قليلة، والأثاث عبارة عن سريرين فقط، والباقى مفروشات أرضية، والأوانى فى إحدى الأركان، وتم اقتطاع جزء آخر من ذلك المكان لتحويله لمرحاض.

أحمد مصطفى محمد، 30 عاماً، يعيش بمساكن الإيواء، يقول:"أنا على دراعى يومياً يعنى أنا على باب الله، ولكن لا يكفينى ما أتحصل عليه، ونحن 5 أفراد، أنا وزوجتى وطفلتين، ويقيم معى جدى، لأرعاه حيث أنه مريض، ووالله ما أحصل عليه لا يكفينى أكل عيش حاف، النهارده كيلو السكر وصل إلى 12 و13 جنيه، وللعلم يوم أشتغل ويوم مفيش شغل".

أما مايسة عبد الستار سعيد - ربة منزل - وتقيم بتلك المساكن الإيوائية، تشير إلى أن أقل وجبة طعام شعبية تكلفها من 20 الى 30 جنيهاً وتكون عبارة عن فول وطعمية وسلطة، موضحة أنها مريضة بالغضروف، وتلجأ لإجراء الفحص الطبى بالمستشفى العام من خلال العلاج الأقتصادى، لعدم قدرتها على دفع ثمن كشف طبيب مختص-بحد قولها .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل