المحتوى الرئيسى

بنك مصر يضخ 25 مليار جنيه فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال 4 سنوات

10/10 11:37

أكد محمد الأتربى، رئيس بنك مصر، أن بروتوكول التعاون مع شركة دمياط للأثاث تستهدف ضخ 1.5 مليار جنيه لأصحاب الورش الصغيرة والمتوسطة، موضحًا أنه يجرى التفاوض على قرض جديد للشركة نفسها لاستكمال البنية الأساسية، وفى انتظار الحصول على دراسة الجدوى لمنح القرض.

وأشار إلى أن البنك يستهدف ضخ 25 مليار جنيه فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال 4 سنوات قادمة، موضحاً أن جميع البنوك ستضخ ما يزيد على 200 مليار جنيه فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذى يعد قاطرة للنمو الاقتصادى، وامتصاص البطالة.

وأضاف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن مدينة دمياط للأثاث ستكون جاهزة خلال عام موضحاً أن حجم استثماراتها ما بين 4 إلى 5 مليارات جنيه، وتستهدف توفير ما بين 20 إلى 30 ألف فرصة عمل. جاء ذلك على هامش توقيع بروتوكول بين بنك مصر وشركة مدينة دمياط للأثاث أمس.

وأضاف على هامش توقيع برتوكول أن صادرات الأثاث تصل إلى 200 مليون دولار، ويتوقع زيادتها إلى الضعف بعد استكمال وتشغيل الأثاث، موضحاً أن مدينة دمياط تساهم ما بين 60 إلى  65% من حجم الأثاث.

وقال الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، إن صاحب المشروع سوف يتسلم الورشة ومعها التراخيص اللازمة للتشغيل، بالاضافة إلى حل مشكلة التمويل من خلال قروض ميسرة وفقاً لمبادرة البنك المركزى وعلى فترة زمنية 10 سنوات.

وأضاف أسامة صالح رئيس شركة دمياط للاثاث، أن المدنية تقع على 331 فداناً وبها 2000 ورشة و55 مصنعاً، موضحا أنه سيتم العمل وفقاً لأحدث المنظومة العالمية فى صناعة الأثاث بالإضافة إلى تدريب وتعليم ومراكز خبرة لتطوير صناعة الأثاث فى مصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل