المحتوى الرئيسى

تعرف على أبرز العوامل المؤثرة بأسواق الأسهم اليوم

10/10 11:26

تتفاعل مؤشرات الأسواق العالمية والمحلية، بحسب تأثرها بعوامل متعددة ومتباينة، والتي جمعنا أهمها لليوم كالتالي:

أبرز الأخبار اليوم المناظرة الثانية بين المرشحين للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، ومجدداً تعطي الأسواق الفوز إلى هيلاري.

وفي آسيا بورصتي طوكيو وهونغ كونغ مغلقة اليوم في عطلة، وتستأنف نشاطها كالمعتاد غدا، ولذلك لن نرى تفاعلها مع الأحداث.

وكان للمناظرة الثانية بين كلينتون وترامب، تأثير مباشر على الدولار الكندي، وعملة البيزو المكسيكية التي ارتفعت مع تراجع حظوظ ترامب، لأنه كان قد تعهد في حال فوزه بفرض رسوم على الواردات الأميركية وإعادة مفاوضات اتفاق التجارة الحرة مع أميركا الشمالية، وهي وعود تؤثر على علاقة التجارة بالنسبة لكندا والمكسيك.

وفي الولايات المتحدة، قال نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، ستانلي فيشر، إن نمو الوظائف الأميركية، مازال صلبا مع توقع تحسن نمو النصف الثاني من العام، وهذه التصريحات تشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي في طريقه إلى رفع أسعار الفائدة في ديسمبر المقبل.

وفي تطورات قطاع النفط، قالت مصادر مطلعة إن وزيري نفط إيران والعراق لن يحضرا المحادثات غير الرسمية في اسطنبول بين منتجي النفط من داخل أوبك وخارجها هذا الأسبوع.

وكانت معظم أسواق منطقة الخليج في المنطقة الحمراء، مع ترقب المستثمرين نتائج الربع الثالث للشركات. السوق المصرية كانت على ارتفاع مع تقدم المحادثات بشأن حصولها على قرض الـ 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل