المحتوى الرئيسى

السفير الإسرائيلي جلس بجوار المصريين في المسرح القومي وحضر مسرحية "ليلة من ألف ليلة" | وطن

10/10 11:45

بدون سابق إنذار وبدون علم السلطات، شارك السفير الإسرائيلي في مصر، ديفيد جوبرين، في حضور العرض المسرحي “ليلة من ألف ليلة” للفنان يحيى الفخراني وذلك في ذكرى حرب اكتوبر الـ”43″

وقالت مصادر من داخل المسرح القومي المصري، إن السفير الإسرائيلي وصل إلى المسرح بصحبة 4 أشخاص، بالإضافة إلى الحرس الخاص به، وقطع تذاكر الدخول ودخل بدون أي تنسيق أو علم من جهة المسرح.

وأشار المصدر إلى أن أمن المسرح علم بذلك من خلال حرس السفير الإسرائيلي المصريين، والذي قام بدوره بإخبار يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي، وقام يوسف بالاتصال برئيس البيت الفني للمسرح إسماعيل مختار.

وأضاف المصدر أن إسماعيل مختار اتصل برئيس قطاع الإنتاج الثقافي خالد جلال، حتى وصل الأمر إلى حلمي النمنم وزير الثقافة، الذي وجه بالتعامل بشكل عادي وكأنه “غير موجود”، مؤكدا أن الوزير شدد على أنه لا يتم استقباله بشكل رسمي كما هو معتاد في حضور السفراء والدبلوماسيين للعروض المسرحية، بحسب ما نقلته صحيفة “الوطن” المصرية.

وفي تصريحات لصحيفة “الشروق” المصرية، أكد مدير المسرح القومي أنه لم يتم إبلاغه من قبل المسئولين عن هذه الزيارة غير المتوقعة، وأنه سأل “الفخراني” عن قراراه، حيث رد عليه بأن بعض الفنانين من أبطال العرض حينما عرفوا بهذه الزيارة، أبدوا رغبتهم في الاعتذار  للجمهور.

وقال الفنان يحيى الفخرانى إنه “لم يكن هناك مفر من تقديم العرض، خاصة أن الإقبال في هذا اليوم كان غير مسبوق، وامتلأت الصالة عن آخرها”، موضحا أن: 6 أكتوبر كان يوم إجازة بمناسبة عيد النصر، وحرص المصريون على الاحتفال بهذه المناسبة في المسرح المصري القومي”.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل