المحتوى الرئيسى

احتفالية البرلمان تسيطر على "التوك شو"

10/10 08:18

يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، والتى تركزت حول الحشد الدولى غير المسبوق على الأراضى المصرية المشارك فى احتفالية مرور 150 عام على الحياة النيابية بمصر، مؤكدين أن ذلك أبلغ رد وأكبر دليل على كذب تحذيرات بعض السفارات الأجنبية العاملة بمصر، مشددين على أن مصر عادت لمكانتها الدولية والإقليمية والإفريقية بقوة.

السيد الشريف: الوفود المشاركة فى الاحتفالية أكدوا أن أمن مصر جزء من استقرار العالم

فى البداية أكد السيد محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، أن جميع الوفود من رؤساء البرلمانات والشخصيات العامة التى استقبالها وشاركت فى الاحتفالية المقامة بشرم الشيخ بمناسبة مرور 150 عاما على الحياة النيابية بمصر، أكدوا له أن استقرار مصر هو استقرار لمنطقة الشرق الأوسط وجزء من استقرار العالم، وتابع: "لا حديث معهم إلا أن عودة مصر قوية ما هى إلا عودة لاستقرار المنطقة وأيضاً جزء من استقرار العالم ".

وأضاف "الشريف" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة 2"، أن هذا الاحتفال يؤكد على الدور الحضارى للبلاد بالإضافة إلى عودة مصر وبقوة للساحة العالمية، وتابع: "أن التشريعات التى يعمل عليها البرلمان المصرى بخلاف التى أقرت سيعزز التنمية فى البلاد وبناء مصر المدنية الديمقراطية الحديثة بمعنى الكلمة".

وشدد وكيل أول مجلس النواب، على أن البرلمان المصرى لديه سياسة واضحة بالتعاون مع الحكومة فى النهوض بالبلاد.

سليمان وهدان: بوعد المواطن المصرى بحصد ثمار التنمية.. وهنحقق طموحات الشارع

وفى السياق ذاته قال سليمان وهدان، وكيل البرلمان المصرى، إن الشعب المصرى الذى يواجه ارتفاع الأسعار سوف يحصد ثمار التنمية القائمة فى البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة، وتابع: "عندنا ارتفاع أسعار، ولكن عندنا تنمية يجب أن ننظر لها وسنحصد محاور التنمية خلال الأيام القليلة المقبلة ..أنا بوعد المواطن المصرى وبكل حزم وبدون أى رياء أن البرلمان المصرى بكل نوابه بننحاز انحيازا كاملا للمواطن المصرى وإلى القوانين التى تحقق له الرخاء والتنمية".

وأضاف "وهدان" خلال لقاء له ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة2"، أن البلاد على محك صعب جداً،وهذا البرلمان برلمان استثنائى "له وعليه"، واعداً الشارع المصرى بتلبية احتياجاته وتحقيق طموحاته، وتابع: "بنوعد أننا نكون مع الشارع اللى انتخبنا وإن شاء الله بأذن الله نكون على ظن الشعب المصرى ونحقق طموحه ونلبى احتياجاته".

محمد العرابى: نجاح احتفالية شرم الشيخ تؤكد على تضخيم سفارات الغرب للأمور بمصر

ومن جانبه قال النائب محمد العرابى، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إن التحذيرات التى أطلقتها بعض السفارات الأجنبية العاملة بمصر لرعاياها لا أساس لها من الصحة ومن قبيل تضخيم الأمور كونها مبنية على تحليلات ضعيفة وواهية، وتابع: "وهذا يدل على عدم وجود حس أمنى لدى هذه السفارات".

وأضاف "العرابى" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الحدث المصرى"، أن الاحتفالية الكبرى المقامة الآن، بمدينة السلام "شرم الشيخ" بمناسبة مرور 150 عاما على الحياة النيابية بمصر ناجحة تسير بصورة جيدة ولا يوجد ما يدعو للقلق مطلقا.

النائب محمد سليم: أنا سعيد بعودة مصر لمكانتها الدولية والعالمية والأفريقية

فيما أعرب النائب محمد سليم، عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، عن سعادته إزاء عودة مصر لمكانته الإقليمية والدولية والأفريقية، والترحيب الواسع والمشاركة الفعالة فى احتفالية مرور 150 عاما على الحياة النيابية بمصر، وتابع: "أنا النهاردة سعيد لأنى حاسس أن مصر بتسترد المكان الطبيعى والإقليمى والدولى والأفريقى والعربى.. سعيد بكل من شارك فى احتفالية أرض السلام".

وأضاف "سليم"، خلال لقاء له ببرنامج "عين على البرلمان" المذاع عبر فضائية "الحياة2"، أن كل ما يحدث الآن، على أرض شرم الشيخ والمشاركات القوية من الدول الإفريقية والعربية والأوروبية شىء ينم عن خير وفير سيعم البلاد خلال الفترة القليلة المقبلة، بالإضافة إلى مستقبل وأعد فى انتظار مصر المستقبل، وتابع: "السياحة ستعود لشرم الشيخ وأسوان والأقصر وكل المدن السياحية على أرض الكنانة.. رغم كل التحذيرات التى أطلقتها السفارات الأجنبية، إلا أن المؤتمر نجح الحمد الله".

بالفيديو.. أسامة هيكل: احتفالية شرم الشيخ تعد أكبر حشد دولى بمصر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل