المحتوى الرئيسى

الجنرالات الأمريكيون يتحدثون عن حتمية الحرب مع روسيا والصين

10/10 06:33

تطرقت صحيفة (موسكوفسكي كومسوموليتس) إلى تأكيد جنرالات الجيش الأمريكي وقوع حرب متوقعة خاطفة مع روسيا والصين؛ مشيرة إلى تنبؤاتهم بسقوط أعداد كبيرة من الضحايا.

حرب المستقبل الأمريكية ضد روسيا والصين سوف تكون خاطفة، وسيكون من نتائجها سقوط أعداد هائلة من الضحايا البشرية. هذا ما توقعه الجنرالات الأمريكيون في سياق المؤتمر السنوي لرابطة الجيش الأمريكي في مدينة واشنطن.

فوفقا لما نشرته صحيفة "إندبندنت"، أكد رئيس أركان الجيش الأمريكي مارك ميللي، في كلمته أمام المجتمعين، أن الحرب العالمية المقبلة واقعيا هي أمر حتمي.

من جانبه، أعلن الجنرال ويليام هيكس، أحد المشاركين في المؤتمر، أن أي صراع عسكري تُستخدم فيه الأسلحة التقليدية مستقبلا، سوف يحسم بسرعة فائقة.

وبحسب رأي ويليام هيكس، فإن ذلك يعود إلى الأتمتة الشاملة لمنظومة الأسلحة وتنمية قدرة ذكائها الاصطناعي. 

وأضاف الجنرال هيكس أن نجاحات الصناعات العسكرية الروسية والصينية أجبرت واشنطن على بدء التحضير لحرب لم يشهد الجيش الامريكي لها أبعادا مماثلة، منذ زمن الصراع في شبه الجزيرة الكورية.

بدوره، أيد نائب رئيس هيئة الأركان في الجيش الامريكي الجنرال جوزيف أندرسون هذا الرأي، وقال إن واشنطن تصطدم اليوم بتهديدات وجودية من بعض البلدان، في إشارة منه إلى روسيا والصين. ويرى أندرسون أن نجاحات هذين البلدين يمكن أن تفقد الولايات المتحدة سيادتها في الجو.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل