المحتوى الرئيسى

هذا المكان للأغنياء فقط

10/10 00:55

قبل أن تطأ أقدام عائلة كارداشيان منتجع «إينيالا بيتش هاوس» الواقع شمال جزيرة فوكيت التايلاندية وتحديداً على شاطئ «ناتاي» العذري في فانغ نغا، وبالقرب من بحر أندمان، ربما لم يعرف السياح مما يتكون هذا المكان أو ماذا يُمكن أن يقدمه للأثرياء جداً أو للمرفهين أمثال هذه العائلة الأميركية الأرمنية الأصل.

فإذا عُرف عن كيم كارداشيان التي ذهبت للمنتجع من أجل تصوير حلقة من برنامج الواقع الذي تقدمه عائلة كارداشيان،إفراطها في المصاريف وعدم قدرتها على التأقلم إلا في أفخم الفنادق اليخوت والحفلات، فلن يستغرب أحد من اختيارها لهذا المنتجع الذي استأجرته بالكامل و قد تصل تكلفة الإقامة فيه إلى 48 ألف يورو أسبوعياً.

يقول داني درينك ووتر، الرئيس التنفيذي للضيافة بـ«إينيالا بيتش هاوس» العالمية، يقوم مفهوم المنتجع، الذي يعمل فيه 110 موظفين ويقع على بعد 25 دقيقة من مطار جزيرة فوكيت التايلاندية، على الخدمة المرفهة والعالية جداً حيث يوجد مدير لكل فيلا ومتخصص في السبا وسائق و مدبر منزل.

يوضح درينك ووتر:«يتكون المنتجع من 3 فلل فقط (بنت هاوس) بإجمالي  10 غرف فقط ولكن أحجام الفلل كبيرة جداً فمثلاً الـ(بنت هاوس) يصل حجمه إلى 420متر مربع، بينما بنيت فيلا الكوليكتيرز على مساحة 1050 متر مربع، وفيلا سيام على600 متر مربع، و فيلا بيانكا على 550 متر مربع، و كلها تطل على الشاطئ وهذا ليس شائعاً كثيراً في تايلاند. يستطيع العميل تأجيرالمكان بأكمله أو تأجير فيلا واحدة. كل فيلا مكونة من 3غرف وكوليكتيرز بها 4 غرف إلى جانب سبا خاص لكل منها فلا يحتاج العميل لحجز موعد بالسبا في الخارج.»

هنا أيضاً يرى درينك ووتر، ميزتين رئيسيتين ملائمتين للأسر القادمة من الشرق الأوسط..الخصوصية والأسعار. بالنسبة إليه،تكلفة الإقامة في المنتجع لأسرة مكونة من 4 أشخاص توازي تلك التي ستدفعها في المالديف أو في سيشيل إن لم يكن أفضل لأن الإقامة شاملة بالطعام والمشروبات والخدمة الخاصة.

أما زبائنه من المنطقة، فهم بالتأكيد الشخصيات الهامة جداً التي تستطيع تحمل تكلفة المنتجع، بحسب قوله،وخاصة الإماراتيين القادمين من دبي تحديداً ثم السعوديين.  «أسعار النفط لم تؤثر في سوق ضخم مثل الشرق الأوسط. قمت بزيارة السعودية والكويت وقطر عدة مرات ولكن أكبر زبائننا من الإمارات ثم السعودية حيث جاءت مؤخراً عائلة سعودية استأجرت فيلتين لدينا. لا تؤثر أسعار النفط على الزائرين من هذه المنطقة لأنهم لايحجزون مقدماً بل تخطرفي بالهم فكرة الإقامة عندنا فإن توفر المكان يحجزون ويأتون. توجد رحلات مباشرة إلى فوكيت من دبي و هي تستغرق  6 ساعات،ما يسهل المجئ هنا.»

ويوضح درينك ووتر أن موسم الصيف و تحديداً شهرا يونيو/حزيران ويوليو/تموز يعتبران الموسم الأفضل للقادمين من منطقة الشرق الأوسط إلى جانب مواسم الأعياد. أما الأوروبيون فيفضلون المجئ في ديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني لقضاء عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، و يعتبر الموسم الأكبر للمنتجع بدءاً من ديسمبر/كانون الأول وحتى مايو/أيار الذي يضم كل تلك الأعياد إلى جانب رأس السنة الصينية.

أما في ما يتعلق بالتأجير، فيؤكد درينك ووتر أن سياسة المنتجع لا تسمح بالتأجير أقل من 3 ليال وفي المواسم الكثيفة تبدأ المدة من 7 – 9 أيام، فيما تقدر أسعار الـ(بينت هاوس) لأربعة أشخاص بـ1770 دولار للغرفة لليلة الوحدة            و 1995 دولار للـ(بنت هاوس) بأكمله في ليلة واحدة أما في ما يتعلق بالفلل فأسعارها تبدأ من 2365 دولار للغرفة لليلة واحدة و 2800 دولار للفيلا بأكملها في ليلة واحدة وتتسع لما بين شخصين إلى 8 أشخاص. كما يشمل عرض المنتج للفيلا الواحدة، والذي بدأ من 1 فبراير/شباط إلى 10 ديسمبر/كانون الأول من هذا العام، سعراً شاملاً للـ(بنت هاوس) في ليلة الواحدة يصل إلى 1770 دولار، وفيلا بيانكا إلى 2365 دولار وفيلا سيام إلى 2645 وكوليكتورز إلى 3315 دولار.

أما السعر الشامل للمنتجع بأكمله، بحسب درينك ووتر، فهو 1995 دولار لليلة بالـ(بينت هاوس)و2800 دولار لفيلا بيانكا و3080 لفيلا سيام        و3750 لفيلا كولكترز.

وخلال فترة العرض الخاص المستمر حتى 10 ديسمبر/كانون الأول من هذا العام، يصل السعرالاعتيادي(ستاندرد)إلى 2195 دولار للـ(بنت هاوس) في ليلة واحدة و 2950 دولار لليلة واحدة لفيلا بيانكا و3295 لليلة واحدة في فيلا سيام و4145 للكوليكتورز. كما يصل السعر الاعتيادي (ستاندارد) الشامل للمنتجع بأكمله إلى 2495 دولار للـ(بنت هاوس) و 3495 دولار لفيلا بيانكا و3850 لفيلا سيام و 4685 دولار لكولكتورز.

أما في مالطا ، فالمجموعة ستقوم في أوائل 2017 بافتتاح فندق «إينيالا هاربور هاوس» بمنطقة سانت  باربرا باستيون المقسم لأربعة قصور  يضم 20 جناحاً حديثاً و 3 شقق فاخرة تحتوي على حمام سباحة. ومع الاهتمام بالتصميم، قام بتصميم  الفندق المصممون العالميون المشاهير أوتوبان من تركيا وإيه سيرو من إسبانيا . ويتكون القصر الأول «إلما» أي الماء باللغة المالطية، على أجنحة تصل مساحتها من 100 إلى 200 متر مربع ، أما القصر الثاني «فاتيت» أي الصغير بالمالطية، يحتوي على 3 غرف مكونة من مساحة 20 متر مربع و جناحين كبيرين صُمما من قبل «داهوس» الشركة المحلية الشهيرة.

القصر الثالث «صبيحة» يضم 10 غرف تطل على الميناء الكبير وتتراوح مساحاتها من 45 إلى 100 متر مربع على أن يفتتح في العام 2018. أما القصر الرابع «كورجوز» فهو يطل على الشارع الشرقي بغرف تطل على الميناء الكبير و غرف صغيرة و لكن مساحتها كبيرة في نفس الوقت تصل إلى 85متر مربع من تصميم الأخوين كامبانا على أن يتم افتتاحها في ربيع 2017.

وتصل أسعار جناح «إلما جاليرغا» إلى 995 يورو شتاءاً و 1995 يورو صيفاً،وتصل مساحة كل جناح 185 متر مربع بغرفتين وحمام سباحة خاص وبلكونة مطلة على الميناء الكبير صممها أوتوبان المصمم التركي الشهير. أما أسعار جناح «إلما لوتشيا» الذي تصل مساحته إلى 210 متر مربع بغرفتين نوم مطلة على ساحة مفتوحة تواجه كنيسة سانتا لوتشيا و تتسع لـ 6 أشخاص فهي تصل إلى 895 يورو شتاءاً و 1795 يورو صيفاً.

وتصل أسعار جناح «إلما كانتينا»إلى 495 يورو شتاءاً و 995 يورو صيفاً، وتصل مساحة كل جناح 130 متر مربع بغرفة و غرفة استحمام خاصة تحت الأرض صممها أوتوبان المصمم التركي الشهير لتتسع لـ4 أشخاص. أما أسعار «بينت هاوس باكي» الذي تصل مساحته إلى 170 متر مربع بتراسين وحمام سباحة في السطح و سقف متحرك ويتسع لـ4 أشخاص، بين 895 يورو شتاءاً و 1795 يورو صيفاً.

و يحتوي قصر «فاتيت» على طابق و (بنت هاوس) كبير «دوبلكس» على مساحة 45 متر مربع و حمام سباحة في السطح وسقف متحرك يتسع لضيفين كبيرين وطفلين ويتراوح سعره من 350 يورو شتاءاً إلى 700 يورو صيفاً. أما المساحة المكونة من 3 غرف ديلوكس بمساحة 20 متر مربع  فتصل في الشتاء إلى 150 يورو و 300 يورو صيفاً.

هنا يتوقع درينك ووتر لسوق مالطا إقبالاً كبيراً نظراً لاختيار مدينة فاليتا العاصمة الثقافية للعام 2018 من قبل اليونيسكو ما استدعى من السلطات هناك تجديد وترميم  المباني التاريخية القديمة وما يعني إنتعاش للسياحة بعد فترة من الركود،  «و لهذا نرى حاجة إلى إطلاق لمنتجع أو فندق صغير لـ«إينيالا» هناك. بالنسبة لنا، نتوقع خليطاً من السياح الأوروبيين، وخاصة البريطانيين، والأميركيين، وبعض الزوار من الشرق الأوسط لقربها من إيطاليا، وسهولة الوصول إلى جزيرة صقلية الإيطالية من مالطا وتوفر الرحلات الجوية المباشرة بين أوروبا          وبرشلونة.»

أما في منتجع «إينيالا روكا رودونا» بإسبانيا، فتتراوح الأسعار الأسبوعية في فيلا مكونة من 8 غرف و مساحة خضراء تصل إلى 8 هكتار، من 12 ألف إلى 20 ألف يورو إلى جانب 400 يورو أسبوعياً للموظفين المخصصين والطباخ الخاص ومدبر المنزل الخاص.

ويضيف درينك ووتر:«مؤخراً، تم تجديد منتجع برشلونة ولكنه ليس بضخامة منتجع تايلاند ولكن عليه إقبال من أوروبا. ضيوف تايلاند يأتون من أوروبا و الشرق الأوسط خاصة في الشهر الممتدة من شهر يونيو/حزيران إلى سبتمبر/أيلول- بعد إجازت العيد، إلى جانب السياح الروس و والأستراليين خاصة للاحتفال بأعياد الميلاد رأس السنة الميلادية.»

أما في ما يتعلق بتصاميم منتجع تايلاند، فيقول درينك ووتر إنه تم تصميم الغرف العشرة والفلل من قبل مصممين عالميين، فمثلاً شارك المصممون المشهورون ياماثاريس رافائيل وخواكين توريس في تصميم مطعم فيلا «بيانكا» ومطعم «أزياميندي». و يجسد منتجع «إينيالا بيتش هاوس» رؤية مالكه مارك واينجارد، رجل الأعمال البريطاني والمصرفي السابق، الذي كان يملك منزلاً في هذا المكان قبل أن يحوله إلى المنتجع الذي دمره إعصار تسونامي في العام 2004 ولكنه أنقذه و17 آخرين عندما تعلقوا بسقفه في تلك الكارثة.  إصرار واينجارد جعله يقرر إعادة بنائه بشكل غير مألوف ليمحو به آثار المأساة، ليفتتح في العام 2013 منتجعاً يمزج بين فن العمارة التايلاندية التقليدية مع فن التصميم الحديث، كان نتاجاً  لخيال 10 من أشهر المصممين في العالم لكل منهم رؤية مختلفة ونهج خاص في عالم الجمال ولكنهم عملوا بشكل جماعي لبناء فلل و غرف تتلاءم مع طبيعة الجزيرة.

واستوحيت فلل «إينيالا بيتش هاوس» من المعابد التايلاندية التي تتميز بزخارف فناجين الشاي على الحائط، ورسومات الألوان المائية المستوحاة من شواطئ بحر أندمان. أما أوراق زهرة اللوتس المتناثرة على السقوف فوق الأسرة، فهي تقليد تايلاندي قديم يقول بأن وضع الأوراق التي تطفو على سطح الماء فوق سرير النائم تجعل روحه تسمو في أحلامه. بالإضافة إلى الأرضيات التي تشبه الرمال تحت الأقدام ليبدو المكان كأنه واحة في الصحراء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل