المحتوى الرئيسى

تفجير شمال بغداد والقوات العراقية تستعيد قرى بالأنبار

10/10 00:16

قتل عشرة أشخاص في تفجير استهدف نقطة تفتيش لقوات الأمن العراقية في بلدة العظيم بمحافظة ديالى (شمال بغداد)، وتبنى الهجوم تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت مصادر أمنية بمحافظة ديالى إن شخصا فجّر سيارة ملغمة عند نقطة التفتيش الأحد، مشيرة إلى أن أغلب القتلى من أفراد الأمن. وأصيب ستة آخرون في الهجوم، وتوقعت المصادر ارتفاع عدد الضحايا.

يذكر أن القوات العراقية استعادت العام الماضي بلدة العظيم من تنظيم الدولة ضمن حملة عسكرية بدعم من التحالف الدولي.

وكان تنظيم الدولة تبنى قبل ذلك تفجيرا مماثلا استهدف موكب عزاء للشيعة في منطقة بغداد الجديدة (شرقي العاصمة العراقية)؛ مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة أكثر من عشرين، وفق الشرطة ومصادر طبية عراقية. وقالت مصادر أمنية إن مهاجما فجّر حزامه الناسف في الموكب.

وفي محافظة الأنبار (غربي العراق)، قالت مصادر عسكرية إن القوات العراقية التي تقود العمليات في المحور الغربي لجزيرة هيت تمكنت من استعادة عدد من القرى.

وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء قاسم المحمدي إن استعادة هذه القرى جاءت بعد مواجهات مسلحة وضربات مباشرة من طائرات التحالف الدولي؛ أدت إلى انسحاب تنظيم الدولة منها.

وتشهد هيت لليوم الثالث على التوالي مواجهات بين التنظيم والقوات العراقية، ولا يزال تنظيم الدولة يسيطر على بلدات وقرى في الجزء الغربي من محافظة الأنبار.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل