المحتوى الرئيسى

مندوب السعودية: تصويت مصر لمصلحة المشروع الروسي ''لم يكن مفاجئاً ''

10/10 09:57

قالت صحيفة الحياة اللندنية إن السعودية اعتبرت تصويت مصر لمصلحة مشروع القرار الروسي في شأن سوريا في مجلس الأمن لم يكن مفاجئاً.

ووصفت الرياض موقف القاهرة ب"المؤلم"، وأبدت استغرابها من الموقف المصري عن نظيره العربي، حسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة السعودية التي تصدر من لندن عن مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور عبدالله المعلمي قوله "إن موقف مصر وتصويتها لمصلحة المشروع الروسي في اجتماع مجلس الأمن الدولي أول من أمس لم يكن مفاجئاً له، وكنا نعلم بأن مصر ستتخذ هذا الموقف في المجلس".

ولفت المعلمي إلى أن أن الدول العربية تعمل على تقارب وجهات نظرها من خلال المجلس الوزاري، إضافة إلى اجتماعات وزراء الخارجية الأعضاء في جامعة الدول العربية.

وكان المندوب السعودي قد وصف في تصريح سابق بعد انتهاء اجتماع مجلس الأمن يوم السبت، موقف مصر من المشروع الروسي بـ"المؤلم".

وقال المعلمي "من المؤلم أن يكون الموقف السنغالي والماليزي أقرب إلى الموقف العربي من موقف مصر".

وتابع "كانت مهزلة بتقديم قرار مضاد لم يحصل إلا على أربعة أصوات، وأنا أرثي لهذه الجهات التي صوتت لمصلحة القرار، لأنها واجهت رفضاً عنيفاً وقوياً، اليوم يوم مظلم بالنسبة للشعب السوري، ولكنه لا يعرف الظلام ولا يعرف اليأس وسينتصر".

يذكر أن مشروع القرار الفرنسي - الإسباني حصل على تأييد 11 عضواً خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي أول من أمس، فيما عارضته روسيا (صاحبة حق الفيتو)، وفنزويلا، وامتنعت الصين وأنغولا من التصويت عليه. أما المشروع الروسي فحظي بتأييد أربعة أعضاء، ومعارضة تسعة وامتناع عضوين عن التصويت.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل