المحتوى الرئيسى

إدانات دولية واسعة لـ"هجوم هكاري" شرق تركيا

10/09 23:33

لقى الهجوم الذي استهدف، صباح اليوم الأحد، مقرًا أمنيًا في ولاية هكاري، جنوب شرقي تركيا، إدانات دولية واسعة.

وقالت الخارجية الباكستانية، في بيان صدر عنها اليوم: "ندين بشدة الهجوم الإرهابي الذي تلقينا نبأه ببالغ الأسى، ونتضامن مع تركيا في محاربة الإرهاب، كما نتقدم بالتعازي للشعب التركي الشقيق ولأسر الضحايا وأقاربهم، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

من جانبه، أعرب رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، "بيدرو أغرامونت"، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، عن إدانته لهجوم "هكاري"، وأعلن تضامن المجلس مع الشعب التركي.

بدورها، أدانت وزارة خارجية البحرين، في بيانها، التفجير، وأكدت "تضامن المملكة مع الجمهورية التركية الشقيقة في حربها ضد العنف والتطرف والإرهاب، وتأييدها لما تتخذه من إجراءات لترسيخ الأمن والسلم".

من جهتها، قالت وزارة خارجية اليمن في بيان لها: "ندين ونستنكر الهجوم الإرهابي، ونعلن وقوفنا الدائم إلى جانب تركيا في مواجهة الأعمال الإرهابية التي تستهدف الأبرياء، وفي كل ما تتخذه أنقرة من إجراءات أمنية من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها"، مؤكدة أن "هذه الأعمال الإرهابية تتنافى مع كافة الشرائع السماوية والقيم الإنسانية والاخلاقية".

وفي نفس السياق، أعرب أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، في برقية تعزية للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن "استنكاره وإدانته الشديدة لهذا العمل الاجرامي الآثم الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين، والذي يتنافى مع كافة الشرائع السماوية والقيم الانسانية".

وقال بيان صادر عن القوات المسلحة التركية في وقت سابق إن عناصر من المنظمة الإرهابية "بي كا كا" استهدفوا بسيارة مفخخة، كان يقودها انتحاري، مخفر دوراك في قضاء شمدنلي، بولاية هكاري.

وأشار البيان إلى إطلاق عملية أمنية واسعة في المنطقة بدعم جوي للقبض على منفذي الهجوم.

بينما قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن الهجوم أسفر عن استشهاد 10 عسكريين و8 مدنيين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل