المحتوى الرئيسى

دورة لتدريب 29 طبيبًا إفريقيًا بجامعة المنصورة

10/09 22:33

افتتحت فعاليات الدورة التدريبية الأولى لجراحة المسالك البولية للأطفال، لدول حوض النيل والقارة الأفريقية، بمركز الكلى بالتعاون مع الوكالة المصرية من أجل التنمية والبنك الإسلامى للتنمية تستمر فعاليات الدورة في الفترة من الأحد 9-13 أكتوبر 2016 م، بحضور أ.د أشرف سويلم  نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب والدكتورة نسرين صلاح عمر وكيل كلية الطب لشئون البيئة والدكتورة وفاء البهائى وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث والدكتور أشرف حافظ مدير مركز الكلى.

يشارك بالدورة 29 طبيبًا متدربًا من 15 دولة هي: الجابون – غينيا – مالي– السودان-  جنوب السودان– تشاد – الكاميرون – زيمبابوى – مالوى – توجو – زامبيا – مدغشقر – نامبيا – كوديفوار .

ويشمل البرنامج العلمي خمسة أيام تحتوى على عرض مباشر لجراحات وبث حي من غرفة العمليات للمتدربين فى قاعة المحاضرات، ويحاضر خلال هذه المحاضرات الطبية نخبة من أساتذة مركز الكلى كما سيتم عمل مناقشات مباشرة عن طريق دوائر الفيديو كونفرانس بين المحاضرين والجراح بغرفة العمليات وكذلك المتدربين .

كما تشمل الدورة برنامج ترفيهي لأهم معالم محافظة الدقهلية للترويج سياحيًا لأهم معالم ومناطق محافظة الدقهلية عاصمة الطب في مصر .

وقدم الدكتور أشرف حافظ نبذة عن المركز والأقسام الموجودة به والدورات التدريبة العالمية التى نظمها المركز وعرض الجوائز العالمية التى حصل عليها المركز لتميزه عالميًا فى مجال جراحة الكلى والمسالك المسالك البولية للأطفال .

كما أكد الدكتور السعيد عبد الهادى، أن الدورة تعد خطوة على طريق عودة لمصر لدورها الريادى فى قارة إفريقيا من خلال المراكز الطبية والمهارات المتميزة لمركز جراحة الكلى والمسالك البولية والذي يعد من المراكز الطبية المصنفة عالميًا فى مجال التخصص كما تعد الدورة فرصة كبيرة للتعاون مع الأطباء من الدول الإفريقية المختلفة من خلال نقل الخبرات الطبية فى التخصصات الدقيقة فى أمراض وجراحات الكلى والذي تحتاجه الشعوب الإفريقية.

ورحب الدكتور أشرف سويلم، بالمتدربين الأطباء من مختلف الدول الأفريقية، مؤكدًا أن الدورة تعد فرصة عظيمة لتبادل الخبرات الطبية مع أشقائنا فى قارة إفريقيا وأن العلم هو الوسيلة للشراكة بين الشعوب من خلال تبادل الخبرات العلمية والطبية كما أكد، التزام الجامعة للقيام بواجبها نحو أشقائنا من الدول الإفريقية ودول حوض النيل ونحن متحدون من أجل هدف مشترك للعمل جنبًا إلى جنب لاكتشاف وتبادل المعرفة وإعداد جيل قادر على مساعدة المرضى وحل المشكلات الصحية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل