المحتوى الرئيسى

8 مظاهر لإلهاء المصريين

10/09 22:08

فتاوى جنسية والجن والشعوذة.. وتصريحات «عجينة» أبرزها

فى ظل الأزمات، التى يعانى منها الشعب من ارتفاع الأسعار، ومعاناة كبيره عند العلاج بالمستشفيات وعدم توافر فرص عمل للشباب العاطل وفساد مستشر فى جميع قطاعات الدولة، وانتشار الجهل واختفاء الوعي.

وبدلاً من الاهتمام والتركيز على حل هذه الأزمات والقضايا، تم اللجوء إلى بعض الأساليب والإجراءات والتركيز على بعض القضايا التى تتسم بالطابع الجنسى وحث بعض المشايخ لإصدار بعض الفتاوى التى تثير أزمة وجدلاً داخل المجتمع، وأيضًا قيام بعض النواب بإصدار بعض التصريحات التى تثير ضجة وأزمة داخل المجتمع، وهذا كله من أجل التعتيم على هذه القضايا وصرف تفكير المواطنين عن الانشغال فى هذه الأزمات.

واعتبر الخبراء، أن التركيز على هذه القضايا من باب إلهاء الشعب عن القضايا المهمة، وشغله بقضايا تافهة لا تهم الشأن العام.

الإعلام وقضايا الجنس والجن والشذوذ

لجأت بعض القنوات الإعلامية خلال تلك الفترة، إلى التركيز على بعض القضايا التى تلهى الشعب عن القضايا الرئيسية التى يعانى منها، والتركيز على بعض القضايا التى تهتم بالقضايا الجنسية والخيانات الزوجية، بجانب أيضًا التركيز على القضايا التى تهتم بالجن وكيفية علاجه، بالإضافة إلى الاهتمام بقضايا الشذوذ الجنسي، وتحولت بعض البرامج من برامج حوارية تهتم بالقضايا السياسية إلى برامج للجنس والجن.

لعل من أبرز القضايا التى أثارها "عجينة"، إعلانه عن إطلاق حملة جديدة لتوقيع "كشف العذرية" على الطالبات داخل الجامعات بشكل دوري.

وقال فى اقتراحه الذى أعلنه الأسبوع المنصرم: "أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها آنسة، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًّا عند تقدمها للجامعة يثبت أنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر.

وفى واقعة مشابهة طالب النائب إلهامى عجينة، بالتشديد على ختان الإناث بحجة أن الشعب المصرى يعانى رجاله من الضعف الجنسى ما أدى لإثارة الرأى العام الذى انتفض رفضًا لتلك التصريحات.

وقال عجينة: "إحنا شعب رجالته بتعانى من ضعف جنسي، بدليل أن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التى لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالاً من هذا النوع"، مضيفًا:" من باب أولى علشان تكون فيه عدالة بين الرجال والنساء، إننا نفعل الختان، لأنه يقلل الشهوة الجنسية لدى المرأة".

ومن بين التصريحات الشهيرة للنائب إلهامى عجينة، مطالبته بمنع "البوس" بين الرجال، مؤكداً أن هذه العادة تسبب نقل الأمراض وفقاً لتقارير وزارة الصحة.

أعلن النائب يسرى المغازى عضو مجلس النواب، عن مشروع قانون جديد سيتقدم به للبرلمان، خاص بإلزام الدولة بتوقيع "كشف العذرية" على الطالبات فى الجامعات، مؤكدًا أن هذا الأمر ضرورى للغاية، ولن يتراجع عن هذا المشروع.

وفى تصريحات صحفية رفض المغازي، الضجة التى أثيرت ضد زميله "عجينة" قائلًا:" لا أعلم لماذا كل الضجة على النائب إلهامى عجينة، فأنا أؤيد فكرته تمامًا وهو مظلوم ولا أعلم لماذا كل هذا الهجوم ضده".

ومضى قائلًا: "سأطالب خلال مقترحى الجديد بتوقيع الكشف الطبى على الفتيات ليس فى الجامعات فقط وإنما فى مدارس الدبلومات أيضًا، الجامعات مليانة كل حاجة، تجارة مخدرات ودعارة، ولو شفت لبس الطالبات فى قلب الجامعات ده لبس راقصات، وليس طالبات والمدارس الفنية دى عبء على الدولة".

أحدثت فتاوى بعض مشايخ السلفية، نقاشًا كبيرًا داخل المجتمع المصري، وكانت أبرز هذه الفتاوى فتوى تحريم الاحتفال بالعام الهجرى الجديد، ثم الحديث عن مسابقة ملكة جمال الصعيد وهل هى جائزة أما حرام، وأيضًا الحديث عن عدم جواز الترحيب من جانب سلفية مطروح بالبابا توا ضروس ونشوب صراع بين السلفيين أنفسهم.

 بالإضافة، لهذا قام أحد مشايخ السلفية بالحديث عن اللايكات على الفيس بوك وهل جائزة أما لا، ثم بعض ذلك أحدث أحد تصريحاتهم جدلاً بينهم وبين الأزهر بعدما قالوا بأنه ليس جميع الأزهريين مؤهلين لإصدار الفتاوى، مطالبين بألا تشمل تراخيص إصدار الفتاوى جميع الأزهريين، وغيرها من الفتاوى التى أدت فى النهاية إلى انشغال الشارع المصرى عن الهموم التى تحيط به.

نشرت سما المصري، مجموعة من الصور الجديدة التى تثير الجدل والتى ظهرت فيها بطريقة جريئة، وكتبت "بمناسبة أن فى ناس كتير ومواقع ملهاش 30 لازمة شمتت فيا لما الانستجرام القديم اتسرق منى أحب أقولهم، ولو اتقفل إنستجرام هافتح 100 غيره".

واعتادت الفنانة سما المصري، فى الفترة الأخيرة على مفاجأة جمهورها وذلك بنشر بعض الصور المثيرة الخاصة بها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي, وخاصة على "إنستجرام".

وقامت سما المصري، بتدشين صفحة جديدة على موقع الصور العالمى "إنستجرام" للتواصل من خلالها مع جمهورها، وذلك بعد تهكير صفحتها الرسمية عن طريق القرصنة.

قامت الراقصة بعمل جولة سياحية داخل الأهرامات ومنطقة أبو الهول، وحرصت صافيناز على التقاط العديد من الصور بجانب الأهرامات، وعلقت عليها قائلة "مصر فى قلبى والنيل ببجرى فى دمي".

كما قامت  الراقصة الاستعراضية، بعمل ترويج للسياحة فى مدينة شرم الشيخ بارتداء بدلة غطس لمشاهدة الشعب المرجانية خلال تواجدها بإحدى القرى السياحية بشرم الشيخ حيث حرصت على التقاط بعض الصور التذكارية لكى تثبت للعالم أن مصر آمنة.

ودعت الراقصة الأرمانية, المصريين والأجانب فى الداخل والخارج لزيارة مصر عن طريق نشر صورها على "السوشيال ميديا" من أجل الترويج للسياحة المصرية، وأنها تحرص دائمًا على الاستجمام  فى المدن المصرية، مؤكدة أنها تستغل فترة الراحة للاستجمام فى المدن المصرية.

يعتبر برنامج نفسنة، من البرامج المثيرة للجدل فى الفترة الأخيرة، حيث إن الموضوعات التى يتناولها غير مألوفة، كما أن مقدمين البرنامج كثيرًا ما يصرحوا بكلام غير مستساغ، وقد لقى البرنامج انتقاد من جانب البعض نتيجة هذه التصريحات.

وكانت أشهر الحلقات التى لاقت انتقادًا شديدًا من الجمهور "هى الحلقة التى تناولت خلالها الفنانة انتصار الحديث فيها عن  "أفلام البرنو" والتى حثت فيها الشباب على مشاهدة "أفلام البرنو" لتصبير أنفسهم، وتحدثت من خلال البرنامج عن ذكريات طفولتها ودراستها للأعضاء التناسلية وخاصة للذكور، وكيف كانت تتعامل مع الوضع خلال فترة المدرسة وخاصة فى مرحلة الإعدادية".

وأثارت انتصار، بلبلة كبيرة فى الشارع المصري، بعدما قالت إنها تشاهد الأفلام الإباحية فضلاً عن دعوة الشباب غير القادر على الزواج بمشاهدتها لكى يصبر نفسه فى حالة فشله فى الزواج، وهو ما جعلها تتعرض لهجوم غير مسبوق.

توزيع سندوتشات حلاوة بالقشطة على الرجال

طالبت جانيت عبد العليم الناشطة النسائية, بصرف فياجرا أو سندوتشات حلاوة بالقشطة للرجال وذلك لحل مشكلة الضعف الجنسي، مؤكدة أن 50% من الرجال فى مصر مصابين بضعف جنسي.

وأكدت جانيت، فى حوار لها رفضها لفكرة ختان البنات، موضحة أن الشعب المصرى ضعيف جنسيًا نتيجة حكومات مبارك وسياساته فى استيراد مواد مسرطنة ومهرمنة، وطالبت بمعالجة الرجال، قائلة: "نعالج الرجال ولا ندبج الستات، ولا كل واحد عنده عجز ما فى فكره وثقافته وجسمه يقرر يقطع حتة من جسم واحدة ست، كدا الستات هتختفى".

بدوره، قال الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع السياسى بالجامعة الأمريكية, إن الواقع يشهد بان هناك خطة ممنهجه للإعلام المصرى من أجل الهاء الشعب بجميع الطرق, موضحًا أن طرق الإعلام عديدة فى تناول قضايا غير هادفة للشعب مثل "برامج تتكلم عن الجنس, أو برامج رقص استعراضي, أو برامج عن الطبخ" لكى ينشغل المواطن البسيط عن القضايا المهمة التى يحتاج إليها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل