المحتوى الرئيسى

السفارة الأمريكية في الكويت تؤكد اعتقال مصري حاول قتل أمريكيين

10/09 21:38

20:51 09.10.2016(محدثة 21:12 09.10.2016) انسخ الرابط

أكدت السفارة الأمريكية، اليوم الأحد، أن تصادما بين شاحنة كان يقودها مصري وعربة كانت تقل 3 جنود أمريكيين في الكويت، كان "هجوما إرهابيا"، وليس حادثا كما كان يعتقد سابقا.

وقالت السفارة في بيان نشرته على موقعها على الإنترنت، إن "السفارة الأمريكية في الكويت تؤكد أن الحادث الذي بدا في البداية أنه تصادم روتيني تعرض له 3 جنود أمريكيين (…) كان في الحقيقة محاولة هجوم إرهابي". 

وقال البيان إن الهجوم وقع الخميس، وأن الجنود الأمريكيين لم يصابوا بأذى، مضيفا أن الجنود قاموا كذلك بإنقاذ السائق المصري عندما اشتعلت النار في شاحنته. 

© AFP 2016/ YASSER AL-ZAYYAT

القبض على مصري يشتبه بانتمائه لـ"داعش" في الكويت

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت، أمس السبت، أن الشرطة اعتقلت مصريا حاول بشاحنة لجمع القمامة سحق سيارة كان الجنود الأمريكيون على متنها.

وأشار البيان إلى أن المحققين عثروا في الشاحنة على ورقة مكتوبة بخط يد السائق المصري إبراهيم سليمان (28 عاما) بايع فيها تنظيم "داعش" الإرهابي.

وبحسب المصدر نفسه، فإن سليمان تعمد صدم السيارة التي كانت تقل الأمريكيين بنية القتل، وفق التحقيقات الأولية التي أجريت معه في المستشفى الذي نقل إليه.

وعثرت السلطات أيضا على "حزام ومواد يشتبه في أنها مواد متفجرة تنبئ عن تخطيط لعمل إرهابي"، وفق البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الكويتية.

وبحسب الصور التي قدمتها الوزارة، فإن الأمريكيين المستهدفين، الذين قالت إنهم 5 ولم تكشف هوياتهم ووظائفهم بعد، كانوا يستقلون مركبة مدنية.

وذكرت السفارة أنه لم يكن لديها أي علم بتهديدات محددة ومؤكدة ضد جنود أمريكيين في الكويت وقت وقوع الحادث.

وفي حزيران/يونيو الماضي، فجر انتحاري مرتبط بتنظيم "داعش" نفسه داخل مسجد للأقلية الشيعية في الكويت، ما أسفر عن مقتل 26 شخصا في أسوأ هجوم تشهده الدولة الخليجية في تاريخها.

انظر أيضا: الحكم بالإعدام والسجن على أعضاء "خلية الزيتون" في مصر الولايات المتحدة وكندا تحذران رعاياهما في مصر من "مخاطر أمنية" محتملة

اعتقال إرهابي, السفارة الامريكية, داعش, أمريكا, الكويت

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الخارجية الروسية: الهجوم على العزاء في اليمن يتطلب تحقيقا دقيقا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، اليوم الأحد، أن الهجوم الذي وقع على صالة العزاء في العاصمة اليمنية صنعاء يوم أمس، والذي حصد أرواح حوالي 200 شخص، يتطلب تحقيقا دقيقا.

بالصور..."ناشيونال إنترست" تنشر تصنيف أقوى الأسلحة في العالم

لن تقدم الولايات المتحدة على خوض حرب مع روسيا، لكن الجيش الأمريكي قد يواجه بعض عينات الأسلحة الروسية الموجودة في بلدان أخرى.

الصين تحكم على مسؤول سابق بالإعدام لتقاضيه الرشاوى

حكمت الصين بالإعدام مع وقف التنفيذ لمدة عامين على مسؤول الحزب الشيوعي الحاكم سابقا في إقليم يوننان في جنوب غرب البلاد، لحصوله على رشاوى، ليصبح أحدث مسؤول يعاقب ضمن حملة الرئيس شي جين بينغ على الفساد، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

بان كي مون يطالب بالتحقيق السريع في الغارة على صنعاء

طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الأحد، بإجراء تحقيق سريع ومستقل في الغارة الجوية التي أوقعت 140 قتيلا على الأقل أمس السبت، خلال مراسم عزاء في صنعاء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل