المحتوى الرئيسى

“بمنتهى البساطة”.. كريم الحميدي: تحذير 3 سفارات لرعاياها في مصر “مخطط لإحداث فوضى”

10/09 20:52

انتقد كريم الحميدي، عبر برنامجه “بمنتهى البساطة” البيانات التي صدرت من السفارات الأمريكية والكندية والبريطانية لرعاياها في القاهرة، خلال اليومين الماضيين.

ونصحت سفارات ثلاث دول في القاهرة، هي بريطانيا والولايات المتحدة وكندا، رعاياها بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة حتى، يوم الأحد.

وقالت السفارة في بيانها: “ينبغي على رعايا بريطانيا أن يتجنبوا قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية في القاهرة، حتى التاسع من الشهر الجاري”.

وقال الحميدي عبر برنامجه المذاع على نجوم إف إم، يوم الأحد: “مصر تحتفل بأجواء انتصار 6 أكتوبر العظيم، ولكن ظهر لنا خلال اليومين الماضيين تحذير غريب جدا من 3 سفارات على أرض مصر، ولو عندكم معلومات معينة لازم تبلغها للجانب المصري لا تطلقها هكذا في الهواء”.

وأضاف: “السؤال هنا هل شعر أي مواطن مصري بقلق في الشارع اليوم بالعكس كل الناس في أشغالها والطلاب في المدارس واليوم مر بشكل جيد، يبقى هذا البيان التافه الخايب لا يخرج إلا من أجل أن يشعرك أنه ليس هناك أمان ويعكنن عليك الاحتفال بذكرى انتصار 6 أكتوبر”.

وأردف: “السؤال الحقيقي لماذا لا نقول لهذه الدول إذا لم يكن لديك المعلومة الصحيحة كيف تخرج بيان من هذا النوع، في رأيي هو بيان يهدف لعمل بلبلة بين المصريين أو تمهيد لمخطط لإثارة فوضى بأي شكل، ومن يقرأ الكف في بلاد العم سام، لو لديكم معلومة شاركوها مع الجانب المصري”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل