المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور- مصر تحبو نحو المونديال بفوز مثير على الكونغو

10/09 19:18

حقق المنتخب المصري فوزًا مثيرًا على حساب مضيفه الكونغو بهدفين لهدف، في الجولة الأولى لحساب المجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

تأخر المنتخب المصري في البداية بعد إحراز "فيريبوري دوري" هدفا برأسية سكنت مرمى الحضري في الدقيقة 24، قبل أن يتعادل محمد صلاح برأسية رائعة في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني، أحرز عبدالله السعيد، الهدف الثاني في الدقيقة 58.

وبتلك النتيجة صعد المنتخب المصري لصدارة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بعد تعادل غانا وضيفتها أوغندا أمس السبت سلبيا، ليحصل كل فريق على نقطة وحيدة، فيما تذيل المنتخب الكونجولي المجموعة بدون رصيد.

ويلتقي في الجولة المقبلة المنتخب المصري أمام غانا، فيما يخرج منتخب الكونغو لمواجهة أوغندا.

حراسة المرمى: بافل ندزيلا (إيتوال دو كونغو)

الدفاع: باودري مارفن (زولت فاريجم البلجيكي) - بوريس موبيو (ليوبارد الكونجولي) - كاروف باكوا (ليوباردز الكونغولي) - بيرانجر إيتوا (كارا الكونغولي).

الوسط: إيمويلي نجامبيو (تالانجاي الكونغولي) - جوردان ماسينجو (يونيون سانت جيلواز البلجيكي) - فابريس أونداما (الوداد المغربي).

الهجوم: دزون ديلارج (عثمانلي سبور التركي) - - فيريبوري دوري (أنجه الفرنسي) - ثيفي بيفوما (باستيا الفرنسي).

الدفاع: عمر جابر، علي جبر، وإسلام جمال، ومحمد عبد الشافي.

الوسط: محمد النني، وطارق حامد

وسط الهجوم: محمد صلاح، وعبد الله السعيد، ومحمود تريزيجيه

وأبقى "كوبر" على مقاعد البدلاء: شريف إكرامي، وأحمد الشناوي، وأحمد فتحي، وأحمد المحمدي، وإبراهيم صلاح، ومصطفى فتحي، وأحمد حسن كوكا، وأحمد حجازي، ودويدار، وحمادة طلبة، ومحمود كهربا، ورمضان صبحي.

البداية كانت خطيرة للكونغو في الدقيقة الخامسة بكرة عرضية لـ"مارفن" أبعدها الحضري بقبضة يده قبل أن تصل لرأس مهاجم الكونغو فيريبوري دوري.

وشكّل "بيفوما" مهاجم باستيا الفرنسي، صاحب القميص رقم 13، خطورة كبيرة، بسيطرته على الكرة وبناء الهجمات، وسط غياب الضغط من وسط الملعب.

وكاد بيفوما أن ينفرد بالحضري ولكن علي جبر أبعدها لركنية.

حاول تريزيجية أن يستغل سرعته لسحب المنتخب المصري للأمام، فمرر عبدالله السعيد كرة بينية له، ولكن الحارس لحق بها أولا، بعدما سدد تريزيجية في الدقيقة 17 مجددا من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ندزيلا، لترتد الكرة بعدها لصلاح ويحولها الحارس لركنية.

بدأ بعدها المنتخب المصري، في الضغط على دفاعات الكونغو.

ومن هجمة للكونغو، مر بيفوما المتألق بشكل رائع من الناحية اليسرى، ولعب عرضية، لعبها "فيريبوري دوري " هداف منتخب الكونغو رأسية في شباك الحضري، وسط غياب الرقابة من علي جبر، والتغطية العكسية لعمر جابر.

بعدها تألق الحضري في الدقيقة 28، وأنقذ المنتخب المصري من الهدف الثاني بعد تصويبة قوية من أونداما.

محمد صلاح وتريزيجية، عملا على سحب المنتخب المصري للأمام من خلال سرعتهما، وكاد نجم روما أن يسجل في الدقيقة 32، أمام الحارس الكونجولي الذي ضغط على صلاح لينقذ مرماه.

وفي الدقيقة 36، تحصل النني على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء، لعبها عبدالله السعيد في جملة تكتيكية رائعة كاد صلاح أن يسجلها ولكن ابتعدت الكرة ليحولها الحارس لركنية.

واصل الفراعنة الضغط، وشهدت الدقيقة 41 هدف التعادل عن طريق محمد صلاح، بعدما لعب محمد عبدالشافي كرة عرضية على رأس صلاح الذي حولها في الشباك الكونغولية معلنا التعادل.

مرت الدقائق الأخيرة دون تغير في النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني أجرى المدير الفني الفرنسي لمنتخب الكونغو بيير لوشانتير، بنزول "إيباكو موكسيا" بدلا من "بيرانجر إيتوا".

ومع بداية الشوط الثاني كاد يتقدم منتخب الكونغو، برأسية أونداما ولكن كرته علت عارضة الحضري، بعدها منع علي جبر هجمة مرتدة لـ"دوري".

وفي الدقيقة 56، حصل "إيباكو موكسيا " على بطاقة صفراء لتدخله العنيف ضد صلاح.

ومن كرة طويلة لطارق حامد، وضع محمد صلاح المنطلق بسرعته لداخل منطقة الجزاء، قبل أن يمرر الكرة لعبدالله السعيد القادم من الخلف ليسددها في المرمى معلنا الهدف الثاني، في الدقيقة 58.

بدأ بعدها المنتخب في التراجع، لغلق المساحات أمام مهارات الثلاثي "بيفوما، وأونداما ، ودوري"

وتلقى في الدقيقة 66، طارق حامد بطاقة صفراء لتدخله العنيف على "بيفوما" نجم الكونغو

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل