المحتوى الرئيسى

يلديرم: الانتحاري الذي استهدف مركزا للشرطة استخدم 5 أطنان من المتفجرات

10/09 17:52

17:41 09.10.2016(محدثة 17:51 09.10.2016) انسخ الرابط

أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلديرم، أن الهجوم الانتحاري الذي استهدف مركزا للشرطة في شمدينلي بمحافظة هكاري شرقي تركيا، صباح اليوم الأحد، تم تنفيذه بحوالي خمسة أطنان من المواد المتفجرة، كاشفا عن أن منفذ الهجوم هو انتحاري من منظمة (بي كا كا).

ارتفاع ضحايا الهجوم بسيارة ملغومة على مركز للشرطة بتركيا إلى 8 قتلى

وقال يلديرم، في تصريح مقتضب للصحافيين قبيل اجتماع عقده مع أعضاء "حزب العدالة والتنمية" الحاكم، إن حصيلة ضحايا، الهجوم ارتفعت إلى 18 قتيلاً بينهم 10 جنود.

ومن جانبه أفاد مكتب محافظ هكاري، في بيان، بأنه قد تم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة على متن مروحيات.

كانت سيارة ملغومة يقودها انتحاري انفجرت قرب مركز الشرطة في مدينة شمدينلي التابعة لولاية هكاري شرقي تركيا، ما تسبب بوقوع الضحايا.

تأتي التطورات في سياق ما تشهده مناطق متفرقة من جنوب شرق تركيا، تفجيرات متكررة وهجمات يقوم بها حزب العمال الكردستاني (بي كا كا) على مراكز ومنشآت أمنية وعسكرية، راح ضحيتها عناصر من قوات الجيش والأمن التركي.

ويسعى الحزب، الذي تأسس في سبعينيات القرن الماضي على يد عبد الله أوجلان وتضعه أنقرة على قائمة التنظيمات الإرهابية، إلى إقامة "دولة كردستان الكبرى"، فحمل، منذ عام 1984، السلاح ضد الحكومة التركية من أجل تحقيق هذا الهدف، ما أسفر حتى الآن عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص في مناطق تقطنها غالبية كردية.

انظر أيضا: يوميا...تركيا تستقبل عناصر "داعش" ومن بينهم سفاحي نساء قيادي في "الحشد الشعبي" مخاطبا تركيا "الموصل لن تكون قبرص أخرى" العراق يتحرك نحو مجلس الأمن لردع تركيا

إرهاب, هجوم انتحاري, الشرطة, يلدريم, تركيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لافروف: واشنطن تتخذ خطوات عدوانية تجاه روسيا تمس أمنها القومي

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الولايات المتحدة تتخذ خطوات عدوانية تجاه روسيا، تمس مصالحها الوطنية وأمنها.

الصين تحكم على مسؤول سابق بالإعدام لتقاضيه الرشاوى

حكمت الصين بالإعدام مع وقف التنفيذ لمدة عامين على مسؤول الحزب الشيوعي الحاكم سابقا في إقليم يوننان في جنوب غرب البلاد، لحصوله على رشاوى، ليصبح أحدث مسؤول يعاقب ضمن حملة الرئيس شي جين بينغ على الفساد، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

بان كي مون يطالب بالتحقيق السريع في الغارة على صنعاء

طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الأحد، بإجراء تحقيق سريع ومستقل في الغارة الجوية التي أوقعت 140 قتيلا على الأقل أمس السبت، خلال مراسم عزاء في صنعاء.

"صنداي تايمز" معركة الموصل قريبة وستكون دامية

كشفت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، اليوم الأحد، توقعاتها ببدء معركة تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش" الأسبوع المقبل، فيما حذرت من "كارثة إنسانية" تلوح في الأفق مع قرب المعركة.

مقتل القيادي في تنظيم "داعش" الإرهابي أبي بكر الرقاوي

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل