المحتوى الرئيسى

ألمانيا تطالب المجتمع الدولي بتنفيذ تعهداته بالمساعدات لدول الجوار السوري

10/09 17:24

طالب وزير التنمية مولر المجتمع الدولي بتنفيذ تعهداته بالمساعدات لدول الجوار السوري المستقبلة للاجئين، حتى لا يضطر مزيد من الناس هناك إلى الفرار.

ومن جانبها، ضاعفت الحكومة الألمانية في هذا العام المساعدات لمنطقة الأزمات إلى ثلاثة أضعاف وحققت فعلياً أوجه تحسن ملموسة.

وبحسب بيان صحفي توجه وزير التنمية الاتحادي جيرد مولر إلى الأردن لزيارة أحد المشاريع التعليمية الخاصة بالوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية، وعبر مولر بقوله إن ألمانيا ـ بدعمها المقدم هنا في الأردن ـ تدعم المنطقة المحيطة بسوريا بشكل أقوى من أي وقت مضى.

وفي إطار جولة في كل من الأردن ولبنان وتركيا أكد وزير التنمية الاتحادي مولر، قائلاً: "بالنظر إلى فصل الشتاء المقبل على الأبواب يتعين على الدول الأخرى أن تفي بتعهداتها كاملة وأن تنفذ مساعدتها الآن بشكل ملموس، فالمنظمات المعنية التابعة للأمم المتحدة تشكو أن الحاجة إلى المساعدات من أجل سوريا لم يتم حتى الآن تغطية نصفها".

وزادت الحكومة الألمانية من مساعداتها للمنطقة في سوريا وحولها في هذا العام بصورة كبيرة. وستقدم ألمانيا في الأعوام الثلاثة القادمة إسهاماً قدره 2،3 مليار يورو لحل أزمة اللاجئين. وهذا ما أعلنته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مؤتمر المانحين حول سوريا والذي عُقد في لندن في 4 فبراير الماضي.

وقال مولر: "تدعم ألمانيا دول الجوار المحيطة بسوريا بشكل أقوى من أي وقت مضى. وقامت الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في هذا العام بمضاعفة المساعدات إلى ثلاثة أضعاف وحققت بذلك وبالتعاون مع الشركاء في المنطقة أوجه تحسن ملموسة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل