المحتوى الرئيسى

الهدوء يخيم على شوارع وميادين القاهرة.. وتحذيرات السفارات الأجنبية "فشنك"

10/09 16:21

شهدت شوارع القاهرة وميادينها ومراكزها التجارية، صباح اليوم الأحد، حالة من الهدوء التام، والسيولة المرورية، وسط تشديدات أمنية مكثفة من قبل قوات الشرطة، تزامنًا مع تحذيرات بعض السفارات الأجنبية لرعاياها، من التواجد في المناطق العامة والحيوية بالقاهرة.

وكانت سفارات كل من "أمريكا وكندا وبريطانيا"، أصدرت بيانًا تُحذر فيه رعاياها بالقاهرة، من التواجد في الميادين العامة والمراكز التجارية ودور السينمات والمتاحف، تحسبًا لأي مخاوف أمنية محتملة.

خيم الهدوء التام، جميع أرجاء ميدان التحرير بمنطقة وسط البلد صباح اليوم الأحد، وسط حالة من السيولة المرورية وانتظام حركة السيارات.

وكثفت قوات الشرطة من تواجدها بجميع أرجاء الميدان، من خلال نشر عدد من التشكيلات الأمنية وعربات التدخل السريع بالميدان، كما انتظمت حركة العمل بمجمع التحرير، حيث توافد مئات الموظفين والمواطنين؛ لتيسر المصالح العامة وأداء العمل على أكمل وأتم وجه.

كما تفقد عدد من ضابطات الشرطة النسائية، ميدان التحرير بمنطقة وسط البلد، تحسبًا لوقوع أي حالات شغب أو عنف ولضبط الخارجين عن القانون بالميدان، واصطحبهم مجموعة من الشرطة المدنية لضبط متحرشين إذا وجد.

كما ساد محيط دار القضاء العالي ومنطقة نقابتي الصحفيين والمحامين بشارع عبدالخالق ثروت، حالة من الهدوء التام وسط حالة من السيولة المرورية وانتظام بحركة السيارات، وكثفت قوات الشرطة من تواجدها بالمنطقة.

وشهد محيط مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" تواجدًا أمنيًا مكثفًا من قبل قوات الشرطة، وذلك بوجود ثلاث مدرعات فض شغب بالقرب من البوابة الرئيسية وعدد من أفراد الأمن المركزي، بالإضافة إلى سيارة حاملات جنود صغيرة بالقرب من بوابة دخول الموظفين.

وحرصت قوات الشرطة النيلية على التجول في مياه النيل المطلة على مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" بقارب واحد يضم اثنين من أفراد الشرطة، ذهابًا وإيابًا في المياه للإطمئنان علي الحالة الأمنية. ميـــــــــــــــدان الجيزة وعن ميدان الجيزة، شهد أيضًا حالة من السيولة المرورية فى جميع أنحاء الميدان وانتظام لحركة المواطنين، وتكثيف أمني من قبل رجال الشرطة.

شهد ميدان النهضة بمحيط جامعة القاهرة بالجيزة، تشديدات أمنية مكثفة من قبل قوات الأمن بجميع أرجاء الميدان، تزامنًا مع الذكرى الخامسة لأحداث ماسبيرو.

كما شهدت جامعة القاهرة انتظام حركة العملية التعليمية وسط توافد الآلاف من الطلاب على الجامعة، وتفتيشهم من قبل أمن الجامعة.

انتظام حركة البيع والشراء بالمولات

وفيما يخص المولات التجارية شهدت الشوارع المؤدية لمول "سيتي ستارز" بمدينة نصر حالة من الهدوء والسيولة المرورية، ونشرت قوات الأمن رجالها لتأمين المول والمناطق المحيطة به، فضلا عن انتشار رجال المرور لتسيير الحركة المرورية.

كما توافد العديد من المواطنين إلى المول للتسوق وشراء مستلزماتهم بشكل طبيعي، دون إكثراث لتحذيرات بعض السفارات الأجنبية.

وسادت حالة من الهدوء النسبي، أرجاء "مول العرب" بمدينة السادس من أكتوبر. وشهدت بواباته حاله من الاستنفار الأمني من قبل الأمن الإداري به، حيث يتم تفتيش حقائب روادة مرتين الأولي عند البوابات الخارجية والأخرى عند البوابات الداخلية.

سادت حالة من الهدوء التام جميع أرجاء منطقة كرداسة بمحافظة الجيزة، حيث تسير الحياة بصورة طبيعة دون وجود أي تجمعات أو حالات شغب، فيماغابت قوات الأمن عن التمركز والوجود في منطقة كرداسة.

ومشطت قوات الشرطة الموجودة بميدان مصطفى محمود، جميع أرجاء الميدان، باستخدام عدد من عربات الشرطة وأفراد الأمن، وذلك للتأمين ضد اندلاع أي أعمال شغب أو عنف.

تكثيف وتمشيط بالمطرية وعين شمس

وفي منطقة المطريةدفعت قوات الأمن بتشكيلات أمنية تمركزت في محيط ميدان المطرية، وذلك في إطار التعامل الجاد مع التحذيرات التي أطلقتها بعض السفارات الأجنبية في مصر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل