المحتوى الرئيسى

"الضحك من غير سبب..حماية لقلبك" 5 عادات تقيك من النوبات القلبية

10/09 16:00

تعتبر أمراض القلب السبب الأول للوفيات لكلاً من الرجال والنساء على مستوي العالم، ولعل أخطرها وأكثرها انتشارا أشكال "النوبات القلبية" والتي تنتج عن طريق تراكم الترسبات في الشرايين، وانسداد تدفق الدم والأكسجين إلى عضلة القلب.

لذا قدم موقع " doctoroz" 10 عادات قادرة على حماية قلبك من خطر هذه الأمراض المميتة:

- النوم من 7 – 8 ساعات يحمي قلبك

أثبتت بعض الدراسات الحديثة، أن الناس الذين ينامون أقل من ست ساعات يوميًا، يكنون أكثر عرضه للإصابة بأمراض القلب المختلفة.

فالنوم يساعد على تنظيم نشاط الانسولين، وقلة النوم يسبب خمول للانسولين، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكريات في الدم، ويمكن أن يسهم في زيادة الوزن، بالإضافة إلى الإصابة بإمراض القلب.

يعتبر زيادة الوزن بشكل مفرط من الأسباب الأساسية والهامة للاصابة بخطر النوبات القلبية، وأشارت بعض وتشير الدراسات الحديثة إلى أنه حتى فقدان ما بين 5 إلى 10٪ من وزنك يمكن أن تحسن بشكل كبير صحة قلبك.

ويساعد بشكل كبير فقدان الوزن على تعزيز صحة القلب، فضلًا عن الحد من ارتفاع الكولسترول، وارتفاع ضغط الدم، لذا ينصح الأطباء بضرورة أتباع حمية غذائية لحماية قلبك من أمراض القلب المنتشرة.

أثبتت بعض الدراسات الطبية والنفسية، أن الضحك يساعد بشكل كبير في خفض مستويات الكورتيزول، وهرمون التوتر، وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب هم أكثر احتمالا للاصابة بأمراض القلب.

لذلك تأكد من إضافة جرعة من الضحك لحياتك كل يوم.

تحدث النوبات القلبية عندما يمنع الكوليسترول تدفق الدم في الأوعية الدموية التي تغذي القلب، وفي هذة الحالة ينصح الاطباء بضرورة مضغ قرص من "الاسبرين" للتخلص من هذه النوبة.

فالأسبرين يعمل عن طريق منع بعض المواد الكيميائية مثل الثرموبوكسان، الذي يتم إنتاجه بشكل طبيعي على تجلط الدم، بالإضافة إلي أنه تساعد في تفتيت انسداد واستعادة تدفق الدم إلى قلبك.

- الوراثة وعلاقتها .. بالقلب

يمكن أن يكون للوراثة عامل كبير في الإصابة بأمراض القلب المختلفة، فإذا كان أي شخص في عائلتك قد واجه مشاكل في القلب، فعليك توخي الحذر وأخذ الاجراءت الاحترازية لعدم الوقوع ضحية لهذه الأمراض .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل