المحتوى الرئيسى

المشدد 10 سنوات لثلاثة متهمين في قضية «خلية 6 أبريل»

10/09 15:57

مظاهرة سابقة لحركة 6 أبريل – رويترز

قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، بالسجن المشدد 10 سنوات لثلاثة متهمين في إعادة محاكمتهم، في قضية “خلية 6 أبريل”.

وكانت محكمة الجنايات عاقبت رامي سيد حسانين محمد وأحمد طه السيد خطاب وعبد المجيد سيد عبد المجيد، من حركة 6 أبريل غيابيا بالسجن المؤبد فتقدموا بطلب لإعادة إجراءات محاكمتهم.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم إنشاء وإدارة شبكة اتصالات من شأنها الإضرار بالأمن العام وإذاعة بيانات وشائعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة كما وجهت لهم تهم التظاهر والتجمهر وحيازة مفرقعات.

وكان دفاع أحد المتهمين قام برد هيئة المحكمة لصدور تصريحات من المستشار ناجي شحاتة في حوارات صحفية تبين فيها اتجاهاته.

وكان شحاتة أجرى مقابلة مع صحيفة “الوطن” المستقلة تحدث فيها عن الشأن السياسي الداخلي.

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل