المحتوى الرئيسى

«ديلي ميل»: أبو حمزة المصري يطالب بنقله لسجون بريطانيا لأنها أكثر «ليونة»

10/09 15:43

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الأحد، إن أبو حمزة المصري، أقام دعوة قضائية لنقله من سجن الولايات المتحدة إلى سجن بريطانيا.

إذ تم الحكم على أبو حمزة (58 عاما) بالسجن مدى الحياة، لارتكابه جرائم إرهاب، وذلك أثناء محاكمتة في مدينة نيويورك العام الماضي، وكان يقضي عقوبته في زنزانة انفرادية في سجن مشدد الحراسة في فلورنسا بولاية كولورادو.

وأضافت الصحيفة، أن لينداي لويس، دفاع أبو حمزة، وجهت نداء إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان على أمل أن يتم تحويله في العام المقبل.

وتم ترحيل أبو حمزة إلى الولايات المتحدة، بعد أن قضت الحكومة البريطانية عشر سنوات في محاولة لطرده خارج البلاد، إذ تم اتهامه بالتآمر واحتجاز رهائن، ومساعدة مجموعة خطفت 16 سائحا غربيًا في اليمن عام 1998، والقيام بأنشطة إرهابية مرتبطة بمشروع مخيم للتدريب على الجهاد في 1999، في ولاية أوريجون الأمريكية.

بدورها، قالت لويس، إن الحكومة الأمريكية لم تقدم أي ضمان بأن هذا السجن يتلاءم مع حالة أبو حمزة الصحية، وأنه يمكن أن يكون ذلك على نحو أفضل في المملكة المتحدة، مضيفة "هناك حالة إنسانية قوية وسيكون من الأفضل بالنسبة له لأسباب صحية أن يتم سجنه هناك، كما أنه غير منصف أن تكون أسرته غير قادرة على زيارته في الولايات المتحدة".

وأوضحت الصحيفة، أن أبو حمزة يريد نقله؛ لأنه يرى أن السجون البريطانية بها ليونة أكثر وذلك من خلال رؤيته في السنوات التي قضاها خلف القضبان، لافتة بأن السجن الذي يوجد به "حمزة" يضم أكثر السجناء خطورة على مستوى السجون الأمريكية، ويعتقد أنه الأكثر أمانا في العالم.

يعد أبو حمزة المصري، أحد الذين أثير حولهم ضجة إعلامية كبيرة لاتهامه "بتعبئة المسلمين على الكراهية لغير المسلمين" وفق حكم القضاء البريطاني الذي حكم عليه بالسجن لمدة 7 أعوام لهذه التهمة في  فبراير 2006.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل